3 حيتان تدخل نهرا للتماسيح بأستراليا.. اعرف القصة

الأحد، 13 سبتمبر 2020 09:00 م
3 حيتان تدخل نهرا للتماسيح بأستراليا.. اعرف القصة الحوت
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد ثلاثة حيتان من نوع الأحدب في نهر تنتشر فيه التماسيح بحديقة كاكادو الوطنية بأستراليا، وتم إنشاء منطقة لحظر القوارب داخل المتنزه خوفا من اصطدامه مع الحوت.وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن مجموعة من الحيتان دخلوا في نهر تتواجد فيه التماسيح في حديقة كاكادو الوطنية في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وبينما غادر الآخرون بينما بقي أحدهم في النهر وقام طاقم المتنزه بإغلاق المنطقة أمام القوارب ويأملون أن يسبح الحوت مرة أخرى في البحر. 

3 حيتان يدخلون في نهر للتماسيح بأستراليا (4)
 

وقال المسئولون عن المتنزه، في بيان إن مشاهدة الحيتان في النهر "حدث غير عادي للغاية" وجاء في البيان: "على حد علمنا، هذه هي المرة الأولى التي يحدث ذلك الأمر، والحوت (المتبقي) ليس في محنة في الوقت الحالي أو فى حالة طوارئ، أفضل سيناريو أن يشق الحوت طريقه إلى البحر.

3 حيتان يدخلون في نهر للتماسيح بأستراليا (3)

وأوضح البيان ، إنشاء منطقة لحظر دخول القوارب من مصب نهر إلى نقطة تقع على بعد حوالي 30 كم من المنبع، حيث قال:"آخر شيء نريده هو الاصطدام بين قارب وحوت في المياه حيث تنتشر التماسيح والرؤية تحت الماء صفر".

وأشار التقرير، أن موظفو حديقة كاكادو الوطنية قاموا بمراقبة الحيتان وجمع البيانات كما تم تشكيل مجموعة عمل من الخبراء من العلماء لرصد الحوت وإعداد خطط للتدخل إذا لزم الأمر.

3 حيتان يدخلون في نهر للتماسيح بأستراليا (1)

وجاء في البيان أن "منتزه كاكادو الوطني وعلماء سيواصلون مراقبة الحوت في الأيام المقبلة نحن نقدر أن هذا حدث غير عادي ومثير للغاية ، ومع ذلك ، فإن أولويتنا في الوقت الحالي هي ضمان سلامة ورفاهية الزوار والحوت".

3 حيتان يدخلون في نهر للتماسيح بأستراليا (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة