ارتياح بين طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحان الفيزياء والتاريخ بالدور الثانى.. الطلاب: الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط.. والتعليم تحرم 5 من الامتحان لتصويرهم الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى.. صور

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 02:30 م
ارتياح بين طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحان الفيزياء والتاريخ بالدور الثانى.. الطلاب: الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط.. والتعليم تحرم 5 من الامتحان لتصويرهم الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى.. صور طلاب الدور الثانى للثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم الأربعاء ارتياحا بين الطلاب لسهولة امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، حيث أكد طلاب بلجنة مدرسة أبو الهول القومية، إن أسئلة الفيزياء جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ولكن هناك شكاوى من صعوبة بعض الجزئيات سببها عدم المذاكرة والمراجعة قبل الامتحان، موضحين أن الجزئيات من المنهج الدراسى من بداية الكتاب حتى الأجزاء التى كان مقررا دراستها خلال الترم الثانى من العام الدراسى الحالى.

وشدد الطلاب على أنه لا توجد أسئلة من خارج المنهج، ولكن الامتحان تضمن جزئيات بسيطة عبارة عن مسائل تطبيقية ليست كما هى موجودة فى كتاب المدرسة، كما أن الأسئلة الاختيار من متعدد فى الامتحان جاءت إجاباتها واضحة لا تتضمن غموضا أو إجابات متشابهة، موضحين أن اللجان تميزت بهدوئها ومنع دخول أى تليفونات اللجنة حيث وضع الطلاب الأجهزة الخاصة بهم لدى أحد أصحاب المحلات المحيطة باللجنة.

وبالنسبة لامتحانات التاريخ أكد الطالب سيد خالد بنفس اللجنة، إن الأسئلة إجاباتها محددة وواضحة وأسهل من اختيار الدور الأول بكثير، موضحا أن الأسئلة فى مستوى الطالب العادى، مطالبين بمراعاتهم فى التصحيح خاصة أن الطالب يحصل على 50% فقط من درجة امتحان الدور الثانى وليس الدرجة كاملة.

وقال الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أجواء الامتحان خلال اليوم الرابع للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد (5) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، بمحافظات (القاهرة "إدارة التبين"، "إدارة شرق مدينة نصر"، محافظة الدقهلية "إدارة ديوان المديرية"، محافظة الشرقية "إدارة الحسينية التعليمية"، ومحافظة المنيا "إدارة مغاغة")، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

وأوضح، رئيس امتحانات الثانوية العامة أن اللجان التزمت بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، بدأت بقياس درجة حرارة الطلاب أثناء دخولهم اللجان، وأيضا المرور من بوابات التعقيم، إضافة إلى تحقيق التباعد بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، موضحة أن اللجان حرصت على ارتداء الطلاب للكمامات وأيضا المراقبين داخل اللجان الفرعية والفصول.
 

IMG20200826125837
 

 

IMG20200826130019

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة