سرقة 27 عملاً فنيا وإلحاق أضرار بـ 10 تماثيل فى متحف الفن الآسيوى بإسرائيل

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 01:10 م
 سرقة 27 عملاً فنيا وإلحاق أضرار بـ 10 تماثيل فى متحف الفن الآسيوى بإسرائيل سرقة المتحف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر المتاحف المغلقة في جميع أنحاء العالم بالقلق من أن اللصوص قد يستفيدون من عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا لسرقة الأعمال الفنية، ولكن في حالة "متحف ويلفريد إسرائيل للفنون والدراسات الآسيوية" - وهو متحف صغير يقع في هزوريا شمال إسرائيل - انتظر اللصوص حتى بعد إعادة افتتاح المتحف لسرقة 27 عملاً وإلحاق أضرار بنحو عشرة آخرين.

5d90102f_df1f_480b_9dd9_4d723ef0b7ca

تشمل الأعمال المسروقة منحوتة لأسرة تانج الصينية ، وبوذا برونزي مذهب من القرن الرابع عشر من تايلاند ، وحجر بوديساتفا من الهند يعود تاريخه إلى القرن الثانى أو الثالث، وتمثال بوذا الكمبودى من القرن الثانى عشر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز بير.

 وجمعت الشرطة المحلية وأدلة الطب الشرعى وبدأت التحقيقات، وتم إغلاق المعرض الدائم للمتحف حاليًا ، لكن أعيد فتح معارضه المؤقتة للزوار خلال الأيام الماضية.

3

العديد من القطع المسروقة كانت من المجموعة الشخصية للمتحف الذي يحمل الاسم نفسه "ويلفريد إسرائيل" وهو رجل أعمال ومحسن من أصل أنجلو-ألمانى،افتتح المتحف في عام 1951 وهو من بين أقدم المتاحف الفنية في إسرائيل،وتضم مجموعة المتحف الآن ما يقرب من 1000 عمل.

 

ساعد الحجم المتواضع للمؤسسة في جعلها من بين المتاحف الإسرائيلية الأولى التي أعيد افتتاحها بعد إغلاق وطني دام شهرين، ومع ذلك ، فإن صغر حجمها جعلها أكثر عرضة للسرقة.

p_035_1

تقول مديرة المتحف نوريت آشر فينيغ: "لقد أغلقنا لمدة شهرين ، ولم يحدث شيء على الإطلاق خلال فترة الإغلاق لم نعتقد أن هذا يمكن أن يحدث لنا ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة