ما فعله كورونا فى معارض الكتب الأوروبية؟.. الـ"أون لاين" هو الحل

الإثنين، 24 أغسطس 2020 04:00 م
ما فعله كورونا فى معارض الكتب الأوروبية؟.. الـ"أون لاين" هو الحل معرض فرانكفورت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتجهت العديد من المعارض الدولية للكتاب، إلى إقامة دوراتها هذا العام 2020، بطريقة أكثر فاعلية وهى الاتجاه إلى افتتاح المعرض وممارسة حركة بيع وشراء الكتب والمشاركة فى الندوات والمؤتمرات، عن طريق شبكات الإنترنت "الواقع الافتراضى"، وذلك خوفا من فيروس كورونا المنتشر ونقدم قائمة تضم أبرز المعارض التى اتجهت أون لاين.

 

معرض بوسطن للكتاب

ينطلق معرض بوسطن الدولى السنوى الرابع والأربعين للكتاب فى الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر 2020، ويعرض الحدث أرقى الكتب النادرة والقيمة، والمخطوطات بصورة ضوئية، التوقيعات، ووثائق سياسية وتاريخية، وخرائط  وغير ذلك الكثير.

 

وسيتمكن هواة الجمع من الاطلاع فعليًا على مقتنيات كل عارض في المعرض، أو زيارة التجار المفضلين لديهم سريعًا، والذين يتم استضافتهم في نسخة سهلة التنقل عبر الإنترنت، وستسمح ميزة البحث للزائرين بالتصفح السريع حسب الفئة والتاجر والكلمة الرئيسية، مع عرض كل عنصر وصفًا موجزًا ​​وحالته وسعره، مع القدرة على الاتصال بالتجار مباشرة لمعرفة المزيد عن الأصناف المعروضة للبيع.

 

معرض مانيلا للكتاب

تحت شعار "احفظوا التاريخ أيها المثقفون"، سيقام معرض مانيلا الدولى الكتاب افتراضيا، عبر شبكة الإنترنت لهذا العام فى الفترة من 24 نوفمبر إلى 30 نوفمبر المقبل، فى الفلبين، ويبدو أن الوباء لن يمنع سوق الكتب من اكتناز القراءات الجديدة، لأن معرض مانيلا الدولى للكتاب الذى طال انتظاره سيبدأ عبر الإنترنت هذا العام.

أعلن مسئولو المعرض، عبر منشور على الصفحة الرسمية للمعرض على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أنه سيتم عقد معرض مانيلا الدولى السنوى للكتاب عبر الإنترنت فى الفترة من 24 نوفمبر إلى 30 نوفمبر 2020.

 

معرض بنما الدولى للكتاب

 اقيم معرض بنما الدولى للكتاب (FIL) فى الفترة من 13 إلى 16 أغسطس، بشكل افتراضى ومجانى لأول مرة بسبب فيروس كوفيد- 19، ويأتى المعرض تحت شعار "اقرأ عنا" هو الذى سيحتوى على منصة ستسهل على الزائرين القيام بجولة رقمية فى أجنحة ومعارض المكتبات،  والتفاعل مع المؤلفين، ودخول غرف ثلاثية الأبعاد لعروض الكتب.

 

معرض فرانكفورت

يقام معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، فى موعده فى منتصف أكتوبر هذا العام، لكن افتراضيا، ستكون البرمجة الافتراضية لعام 2020 بمثابة طعم لما سيأتى مع مجموعة البرمجة الكاملة المخطط لها لعام 2021، ونحن نتطلع إلى إظهار ما يخبئه العالم فى أكتوبر هذا العام، ولذا تعد هيئة التراث الكندى وشركائها عرضًا افتراضيًا لمنح المؤلفين والناشرين الكنديين حضورًا قويًا في المعرض الرقمى لهذا العام".

 

معرض تايبيه

افتتحت النسخة الإلكترونية من معرض تايبيه الدولى للكتاب 2020  بدلاً من الإغلاق التام للزوار والقراء بسبب جائحة فيروس كوفيد- 19، ينقسم المعرض الذى تم إطلاقه اليكترونيا والذى يحمل عنوان "آفاق جديدة للقراءة" إلى أربعة أقسام صالون القراءة، ومعرض تايية على الإنترنت، وقراءة الأخبار، ومعارض تايية الدولية، ويضم المعارض ستة مواضيع مختلفة ، تتراوح من جوائز الكتب إلى العناوين التعليمية الموصى بها للطلاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة