الحكومة تكشف حقيقة 13 شائعة.. لا صحة لفرض ضريبة على عملاء المحمول أو وجود عجز بأدوية الأورام بالمستشفيات.. التعليم: المنشور المتداول لمصروفات المدارس الحكومية للعام الجديد مزيف ولا مد لفترة قبول تظلمات النتائج

الجمعة، 21 أغسطس 2020 11:08 ص
الحكومة تكشف حقيقة 13 شائعة.. لا صحة لفرض ضريبة على عملاء المحمول أو وجود عجز بأدوية الأورام بالمستشفيات.. التعليم: المنشور المتداول لمصروفات المدارس الحكومية للعام الجديد مزيف ولا مد لفترة قبول تظلمات النتائج الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحكومة تكشف حقيقة 13 شائعة..لاصحة لفرض ضريبة على عملاء المحمول أو وجود عجز بأدوية الأورام بالمستشفيات..والتعليم:المنشور المتداول لمصروفات المدارس الحكومية للعام الجديد "مزيف" وتنفى مد فترة قبول تظلمات النتائج الثانوية العامة أسبوعاً
 
 
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الأسبوعي لرصد الشائعات ، رصد 13 شائعة انتشرت فى أسبوع .
 
 
حيث كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله من منشوراً يتضمن قيمة المصروفات بالمدارس الحكومية للعام الدراسي2020/2021، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أن هذا المنشور مزيف وغير تابع للوزارة على الإطلاق، مُوضحةً أنه لم يتم اعتماد نشرة بمصروفات العام الدراسي الجديد للمراحل المختلفة بالمدارس الحكومية حتى الآن، وإنما سيتم اعتمادها والإعلان عنها ضمن الخطة الكاملة للعام الدراسي الجديد في بداية سبتمبر المقبل.
 
كما نفت الوزارة ما تردد من أنباء عن اشتراط وزارة التربية والتعليم تقديم شهادات ميلاد إصدار عام 2020 للالتحاق بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد، مُؤكدةً أنه لا صحة لما تم تداوله حول اشتراط وزارة التربية والتعليم تقديم شهادات ميلاد إصدار عام 2020 للالتحاق بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد، مُوضحةً أن كافة شهادات الميلاد سارية دون تحديد أي فترة زمنية لصلاحيتها، مُشددةً على أن إجراءات التقديم بالمدارس للعام الدراسي الحالي لم تشهد أي تغيير في طريقة استيفاء الأوراق المطلوبة، وذلك في إطار حرص الوزارة التيسير على أولياء الأمور.
 
ونفت أيضا  مد فترة قبول تظلمات نتائج الثانوية العامة أسبوعاً، مُؤكدةً أنه لن يتم مد فترة قبول تظلمات نتائج الثانوية العامة، مُوضحةً أنه قد تم فتح باب التظلمات من نتائج امتحانات الدور الأول للثانوية العامة لمدة 15 يومًا، والتي بدأت من الخميس 6 أغسطس حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، مُشيرةً إلى أن إجراءات فحص التظلمات قد بدأت منذ الأحد الموافق 9 أغسطس الجاري، وذلك في إطار الحرص على مستقبل أبناءنا الطلاب.
 
ونفت وزارة التضامن الإجتماعى  ماتردد من  أنباء بشأن حذف عدد كبير من المستحقين لمعاش تكافل وكرامة، مُؤكدةً أنه لا صحة لحذف أو استبعاد أي من المستحقين لمعاش تكافل وكرامة، وأنه قد تم زيادة أعداد المستحقين من معاش تكافل وكرامة لتصل إلى 3 ملايين و600 ألف مستفيد، بعدما كان المستهدف قرابة 3 ملايين و300 ألف، وذلك بزيادة عدد 300 ألف مستفيد، مُشددةً على الالتزام التام بتقديم الدعم النقدي للأسر المستحقة دون حذف أي منها، وذلك في إطار حرص الدولة على دعم الفئات الأكثر احتياجاً.
 
وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن اشتراط تسجيل أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك" للاستفادة من الخصومات عند الشراء من المنافذ، تواصل المركز  مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من الدعم المخصص لهم في المبادرة من خلال تقديم بطاقات الرقم القومي فقط لمراكز البيع التي يريدون الشراء منها دون الحاجة إلى أي إجراء آخر.
 
كما نفت الوزارة ما تردد من  أنباء بشأن فرض ضريبة دمغة جديدة على عملاء المحمول، مُؤكدةً أنه لم يتم فرض ضريبة دمغة جديدة على خدمات المحمول سواء المكالمات أو الرسائل النصية، مُوضحةً أن أي ضرائب جديدة لا تُفرض إلا بقانون، وبعد موافقة مجلس النواب.
 
ونفت وزارة القوى العاملة ما تردد من أنباء بشأن استبعاد بعض المستحقين من صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستبعاد أي من المستحقين من صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة.
 
وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، انه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن  وجود عجز في أدوية الأورام بالمستشفيات الحكومية، تواصل المركز  مع هيئة الدواء المصرية، والتي نفت تلك الأنباء.
 
وأكدت الهيئة، أنه لا صحة لوجود أي عجز في أدوية الأورام، مُشددةً على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمرضى الأورام، وأن المخزون الاستراتيجي منها آمن ومطمئن، كما يتم التنسيق مع هيئة الشراء الموحد لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية، مُشيرةً إلى اتجاه الدولة نحو تصنيع المستحضرات البيولوجية وأدوية الأورام محلياً، وذلك حرصاً من الدولة على تأمين احتياجات مرضى الأورام من الأدوية.
 
ونفت وزارة التعليم العالى ما تردد من أنباء بشأن تفويض إحدى المؤسسات لتلقي طلبات التقديم من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة. 
 
وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لتفويض أي من المؤسسات لتلقي طلبات التقديم من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة، مُوضحةً أن تلك المؤسسات لا علاقة لها بالوزارة نهائياً، وأن عملية التقديم بالجامعات الأهلية تتم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بتلك الجامعات، مُشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الكيانات الوهمية التي تستهدف استغلال الطلاب للتربح وتحقيق مكاسب غير مشروعة.
 
ونفت وزارة الإسكان، ما تردد من أنباء حول بيع وحدات من الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل لغير المصريين، مُؤكدةً أنه لا صحة لذلك، مُوضحةً أن كافة الوحدات المطروحة بمشروعات الإسكان الاجتماعى الخاصة بمحدودى الدخل تشترط أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، لا يقل سنه عن 21 عاماً يتمتع بأهلية التصرف والتعاقد، وذلك فى إطار حرص الدولة على توفير سكن ملائم لمواطنيها.
 
ونفت وزارة الكهرباء ما تردد من أنباء بشأن وجود أخطاء في حساب استهلاك الكهرباء بالعدادات مسبوقة الدفع، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أخطاء في حساب استهلاك الكهرباء بالعدادات مسبوقة الدفع، مُشددةً على توافر كافة معايير الدقة في العدادات مسبوقة الدفع؛ بحيث يتم حساب الرصيد تلقائياً بناءً على شريحة المستهلك، فكلما زاد استهلاك المستخدم خلال الشهر، تغيرت الشريحة للأعلى، مُوضحةً أن هذه العدادات تقوم بالعمليات الحسابية من خلال برنامج حاسب آلي دون تدخل العنصر البشري.
 
 
ونفت وزارة الزراعة ما تردد من أنباء حول غياب الرقابة على أسواق الأسماك، مما تسبب فى انتشار الأسماك الفاسدة، مُؤكدةً أنه لا صحة لغياب الرقابة على أسواق الأسماك، وأن جميع الأسماك المتداولة بالأسواق صالحة وآمنة، مشددةً على استمرار شن الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على كافة الأسواق، وأماكن عرض وبيع الأسماك بمختلف المحافظات، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال ضبط أى مخالفات، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين.
 
ونفت جامعة الأزهر ما تردد من أنباء بشأن تسكين طلاب جامعة الأزهر إجبارياً بالسكن الاقتصادى للمدينة الجامعية، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجبار أى من طلاب أو طالبات جامعة الأزهر على السكن الاقتصادى بالمدينة الجامعية.
 
الحكومة  (1)
 

الحكومة  (2)
 

الحكومة  (3)
 

الحكومة  (4)
 

الحكومة  (5)
 

الحكومة  (6)
 

الحكومة  (7)
 

الحكومة  (8)
 

الحكومة  (9)
 

الحكومة  (10)
 

الحكومة  (11)
 

الحكومة  (12)
 

الحكومة  (13)
 

الحكومة  (14)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة