مطعم بأمريكا يفرض رسوما إضافية مقابل تكلفة إجراءات الوقاية من كورونا

الأحد، 16 أغسطس 2020 02:42 م
مطعم بأمريكا يفرض رسوما إضافية مقابل تكلفة إجراءات الوقاية من كورونا مطعم - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت مجلة نيوزويك الأمريكية بولاية كولورادو، إن أحد المطاعم يحاول التكيف مع تكاليف التشغيل فى ظل وباء كورونا بإضافة رسوم إضافية تتعلق بكوفيد 19 على الفواتير الخاصة بعملائه، موضحة أن "بونى برا تافيرن" أحد المطاعم الذى تديره بنجاح عائلة فى مدينة دنفر بولاية كولورادو منذ عام 1934، إلا أن مايكل داير، الذى أدارت عائلته المطعم على مدار أربعة أجيال قال فى تصريحات إن عملهم يواجه تراجعا بنسبة 60% بسبب وباء كورونا.

 

وقال داير لمحطة KDVR المحلية  إن المطعم اضطر إلى فرض دولارين رسوم على الطلبات فوق 10 دولارات للمساعدة على تغطية التكاليف المرتبطة بالبقاء فى ظل وباء كورونا مثل التنظيم ومعدات الوقاية الشخصية.

 

وأشار إلى أن المطعم يقوم بطبع قوائم طعام تستخدم لمرة واحدة كل يوم من أجل الالتزام بإجراءات السلامة التى تم فرضها أثناء الوباء. ولفت داير إلى أن تكاليف بعض المواد الأساسية للعمل بسلامة مثل القفازات قد ارتفعت بشكل حاد.

 

وأوضح أنهم فرضوا دولارين فقط حتى لا يكون هناك مبالغة، مشيرا إلى أنه يأمل أن يتفهم الناس أنه قام بفعل ذلك من أجل إبقاء أبواب مطعمه مفتوحة.

 

ووفقا لمحطة KDVR، فإن اللافتة الموضوعة على مدخل المطعم تنبه العملاء بهذه الرسوم الإضافية.

 

واشتكى أحد العملاء من هذه الرسوم الإضافية وقال إنه لم يشهد أى مطاعم أخرى تفعل ذلك، لكن داير قال إنه المطعم سيبدأ فى إخبار الزبائن بذلك من خلال توضيح الأمر على قوائم الطعام التى تتم طباعتها كل يوم.

 

وسجلت ولاية كولورادو أكثر من 52 ألف إصابة بكوفيد 19، وحوالى 1900 حالة وفاة، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة بالولاية. فيما سجلت مدينة دنفر 10 ألف حالة و742 وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة