ألقاب لاتنسى لمشاهير الكرة برعاية المعلقين.. رمضان صبحى "العفيجى"بفرمان محمود بكر.. "يامجرم" أشهر إبداعات مدحت شلبى.. حازم أمير الموهوبين ومتعب مواليد منطقة الجزاء جمل ذهبية للشربينى..شنطة الأجوال نصيب الحاوى

الأحد، 12 يوليو 2020 09:00 ص
ألقاب لاتنسى لمشاهير الكرة برعاية المعلقين.. رمضان صبحى "العفيجى"بفرمان محمود بكر.. "يامجرم" أشهر إبداعات مدحت شلبى.. حازم أمير الموهوبين ومتعب مواليد منطقة الجزاء جمل ذهبية للشربينى..شنطة الأجوال نصيب الحاوى معلقين الكرة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من كابتن لطيف والجوينى وزيوار إلى بكر والشربينى ومدحت شلبى وأيمن الكاشف، أسماء مصرية لامعة فى عالم تعليق كرة القدم، أضفوا على متابعة الساحرة المستديرة الكثير من الحماس والإثارة، وأمتعوا جماهيرها كثيرًا على مر السنين، فمتعة مشاهدة كرة القدم لا تكتمل إلا بالاستماع إلى التعليق الرائع، وهناك من نجوم الساحرة المستديرة من عرف طريق الشهرة والنجومية من خلال "الإفيه" الذى أطلقه المعلق وبات المرادف الدائم لإسمه في الكرة المصرية وهو مانرصده في السطور التالية..

*محمد لطيف سبب شهرة مختار مختار

منذ ساعات قليلة أكد مختار مختار، المدير الفني للإنتاج الحربي، أن المعلق الرياضي الراحل محمد لطيف هو سبب شهرته في الملاعب باسمه الحالي، خصوصا أن اسمه الحقيقي مختار علي مختار.

*محمود بكر يلقب رمضان صبحى بالعفيجى

اشتهر الراحل محمود بكر بالعديد من القفشات الجميلة أثناء تعليقه على المباريات كان آخرها عندما أطلق على رمضان صبحي نجم النادي الأهلي العفيجى أو رمضان أبو التفانين حدوتة.

* مدحت شلبي "بيبو وبشير.. بيبو والجون"

لمدحت شلبي جنرال التعليق الرياضي العديد من الجمل التلقائية والكوميدية، إلا أن أشهرها وأكثرها انتشاراً خاصة بين جماهير الأهلي هى جملة "بيبو وبشير.. بيبو والجون"، التي أطلقها فى قمة الأهلي والزمالك عام 2002، عندما استطاع بيبو لاعب القلعة الحمراء الهروب من رقابة بشير التابعي مدافع الزمالك 4 مرات خلال المباراة مسجلاً سوبر هاتريك ليفوز الأهلي بنتيجة 6/1 في لقاء تاريخي بين الفريقين وتكررت تلك العبارة الشهيرة 4 مرات.

وأطلق مدحت شلبى إفيه ى"الله عليك يا حبيب والديك" للتغنى بمحمد أبو تريكة، و"يخرب بيتك يا مجرم" في إشارة لأهداف عماد متعب ، وشوفلى شقة جنبك لعبد الله السعيد.

*حازم أمير الموهوبين ومتعب مواليد منطقة الجزاء أشهر إفيهات ميمى الشربينى

من لاعب بين صفوف الأهلي إلى معلق رياضي كان ذلك تطور ميمي الشربيني بعد اعتزال كرة القدم، وعلى مدار سنوات أمتع الشربيني عشاق الساحرة المستديرة بجمله التعليقية والتي كان أشهرها،  " حازم إمام آخر عنقود الموهوبين.. التاريخ يرفع يده للموهبين وينسى أنصاف اللاعبين "، "عماد متعب من مواليد منطقة الجزاء".

*شنطة الأجوال لقب الكاشف للحاوى وليد سليمان

انضم أيمن الكاشف إلى تلك الكتيبة العظيمة من المعلقين بأسلوبه المميز، ولفت الأنظار بأكثر من عبارة تلقائية لعل أكثرها شهرة "يا عيني يا عيني على القطايف واللطايف والحلويات" وكان سبب لقب وليد سليمان صاحب شنطة الاجوال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة