خبير سياسى: سياسة مصر في مواجهة أزمة ليبيا تتمثل في ضرورة تحقيق الاستقرار

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 02:45 م
خبير سياسى: سياسة مصر في مواجهة أزمة ليبيا تتمثل في ضرورة تحقيق الاستقرار ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن المبادرة المصرية التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتسوية الأزمة في ليبيا، شهدت ترحيبا عالميا كبيرا، خاصة من الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا وألمانيا وغيرها من الدول.

 

وأضاف رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ، في تصريحات لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على قناة الأولى، أن سياسة مصر ليست تجاه الأزمة الليبية فقط بل على مستوى كافة أزمات المنطقة تتمثل في ضرورة تحقيق الاستقرار الإقليمى وإنهاء النزاعات والحل السياسى.

 

ولفت رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ، إلى أن هناك دول إقليمية على رأسها قطر وتركيا لا تريد نجاح المبادرة المصرية لتسوية النزاع والأزمة في ليبيا لأنها تريد إشعال الحراق في الأراضى الليبية.

وفى وقت سابق طالبت الجامعة العربية، من حكومة الوفاق الليبية بإعلان موقف إيجابي من إعلان القاهرة وقف إطلاق النار والانخراط في مسار سياسي يخرج ليبيا من الأزمة الحالية.

 

وأضافت الجامعة العربية، لا نرغب في تكرار السيناريو السوري في ليبيا، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

 

وأعلنت الجامعة العربية فى وقت سابق، ترحيبها بالمبادرة المصرية لحل الأزمة في ليبيا.

 

وفى وقت سابق أعلن فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بليبيا، تأييده لمباردة "إعلان القاهرة" لوقف إطلاق النار بالأراضى الليبية، حيث أكدت المنظمة برئاسة الشيخ أكرم الجرارى رئيس الفرع، أن هذه المبادرة تعكس الموقف المصرى الداعم للدولة الليبية وشعبها، وحرص مصر الدائم للحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا ، والتأكيد على أن الحلول السلمية هى السبيل الوحيد لضمان الخروج من هذه الأزمة، والتى من شأنها الحفاظ على الأراضى اللليبية وثرواتها التى هى ملك للشعب الليبي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة