الثانوية العامة بأيد أمينة.. متطوعون شباب وأطباء يتنافسون فى خدمة الطلاب والملاحظين بشمال سيناء.. صيادلة بنى سويف يوزعون الكمامات على أولياء الأمور مجانا.. وبوابات تعقيم وأجهزة قياس حرارة وفرق طبية للطلاب.. صور

الأحد، 21 يونيو 2020 01:00 م
الثانوية العامة بأيد أمينة.. متطوعون شباب وأطباء يتنافسون فى خدمة الطلاب والملاحظين بشمال سيناء.. صيادلة بنى سويف يوزعون الكمامات على أولياء الأمور مجانا.. وبوابات تعقيم وأجهزة قياس حرارة وفرق طبية للطلاب.. صور تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية للاطمئنان على طلاب الثانوية العامة
المحافظات – أيمن لطفى - محمد حسين - إيمان مهنى - محمد طارق - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان الثانوية العامة بالمحافظات تكاتف الجهود من متطوعين ومسؤولين لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والاطمئنان على طلاب الثانوية العامة قبل وخلال دخولهم اللجان.

 

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (1)

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء تنافس مجموعات الشباب المتطوعين وأطقم الصحة فى تقديم خدمات الإجراءات الاحترازية للطلبة الممتحنين بكل لجنة أثناء دخولهم وبعد اتخاذهم موضعهم داخل اللجنة واداء الامتحانات .

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (2)

وقال أحمد إبراهيم، أحد الشباب المتطوعين من أمام لجنة مدرسة الشهيد أحمد عسكر للبنات، إنهم يؤدون دورهم فى العمل التطوعى الذى بدأ بتجهيز ممرات للطلبة، ثم الإشراف على تنظيم الدخول، مرورا عبر بوابات التعقيم ، وتسليم الطلبة كمامات وأجروا أعمال تعقيم للأيدى.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (3)

وقال خالد مكاوى المتحدث باسم مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن الشباب المشاركين 84 شابا وفتاة من أعضاء البرلمان ومتطوعين، لا يزالون داخل اللجان فى خدمة الطلبة، بعد أداء دورهم الصباحى فى أعمال التعقيم وتصميم الممرات الآمنة لدخول الطلبة بالألوان على مسافات متباعدة.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (4)

وأضاف أن كل لجنة بها 5 متطوعين شباب موزعين على اللجان فى مدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد، وهذه المجهودات تنفذها مديرية الشباب والرياضة تحت إشراف ومتابعة إيهاب حسن مدير الشباب والرياضة فى إطار دورها فى تخفيف الأعباء عن الطلبة وتطبيق اجراءات السلامة الاحترازية لهم للوقاية من اى انتشار لفيروس كورونا.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (5)

وبدورها انتشرت أطقم الصحة داخل اللجان ومهمتهم قياس حرارة كل طالب قبل دخوله اللجنة، والجاهزية لإعطاء العلاج والإسعافات فى حالة وجود حالات مرضية.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (6)

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف والإعلام بصحة شمال سيناء، إنه يتواجد بلجان الثانوية العامة بمدينة العريش 6 أطباء و 6 تمريض و 6 سيارات اسعاف، ولجان الثانوية العامة بمدينة الشيخ زويد 3 سيارات إسعاف و3اطباء ، و3 تمريض.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (7)

وفى لجان الثانوية العامة بمدينة بئر العبد 5 أطباء، و 5 تمريض، و5 سيارات إسعاف اضاف انه بلجان الثانوية الأزهرية فى مدينة العريش ، 2 اطباء ، 2 تمريض ، 2 إسعاف وفى لجان امتحانات الثانوية الازهرية بالشيخ زويد طبيب، وممرض ، و1 اسعاف.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (8)

وفى لجان الثانوية الأزهرية ببئرالعبد ، 2 اطباء، 2 تمريض، 2 سيارة اسعاف وفى لجان مدينة الحسنة بوسط سيناء، 3 لجان، بها 5اطباء، و6تمريض ، و3 سيارات اسعاف.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (9)

وقال عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أن الامتحانات يؤديها 2944 طالبًا وطالبة موزعين على 14 لجنة على مستوى المحافظة من بينها 6 لجان فى العريش و5 لجان فى بئر العبد و3 لجان فى الشيخ زويد ورفح.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (10)

وأعلن وكيل الوزارة ع متابعة غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية فى ادارت العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية سير الامتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة .

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (11)

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مراكز ومدن محافظة الغربية، تشديدات واستعدادات مكثفة من قبل الأجهزة التنفيذية ، حيث تم توفير كواشف حرارة وبوابات تعقيم فى جميع اللجان، كما تم توزيع الكمامات والكحول على جميع الطلاب بعد تعقيمهم ومرورهم من البوابة .

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (12)

وفى المنوفية أعلن الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة، عن قيام مديرية الصحة بالمنوفية بالعديد من الأعمال من أجل استقبال امتحانات الثانوية العامة دون اى معوقات .

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (13)

واكد حفناوى، انه يتم التأكد من تطهير وتعقيم اللجان بالمدارس المختلفة من أجل الوصول إلى أعلى معدلات من النظافة والأمان للطلاب، مشيرا إلى قيام اللجان المختلفة للتطهير والتعقيم الآن بالتوظيف الكامل للمدارس حتى تستقبل الطلاب .

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (14)

كما حرص مجموعة من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة الفرعية ببنى سويف على توزيع الكمامات على أولياء الأمور وأفراد الشرطة والإعلاميين المتواجدين بجوار لجنة مدرسة الشهيد محمد عصام سرور "الحديثة بنات سابقا" وذلك ضمن مبادرة النقابة الفرعية لمواجهة فيروس كورونا، وحرص الأعضاء على التقاط الصور التذكارية مع محافظ بنى سويف الدكتور محمد هانى ومديرة التربية والتعليم سهام يوسف ورئيس مركز ومدينة بنى سويف و ذلك فى اليوم الأول من انطلاق مارثون الثانوية العامة وسط ظروف إستثنائية وانتشار فيروس كورونا المستجد.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (15)

كما شهدت لجان الثانوية العامة ببنى سويف توافد الطلاب واصطفوا وبداوا فى الدخول ليتم قياس درجة حرارتهم بالكاشف ثم يمرون من بوابات التعقيم إلى لجانهم وحرص عدد من أولياء الأمور على مر افقة أبناءهم حتى دخولهم من أبواب اللجان وتمكن الطلاب من الدخول مبكرا إلى مقر اللجان قبل الموعد المحدد ،وتم إستخدام العصا للتأكد من عدم احتفاظ الطلاب بأجهزة المحمول، فضلا عن توزيع الكمامات عليهم كما تعرف الطلاب على لجانهم من خلال احد الإداريين المتواجدين بالفناء لبدء إمتحان اللغة العربية. 

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (16)

اكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، رفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية التابعة للمديرية، إستعدادا لإجراء إمتحانات شهادة الثانوية العامة بالمحافظة، وتم تكليف مديرى الإدارات الصحية ومديرى المستشفيات، بزيادة المخزون الاستراتيجى من الأدوية والمستلزمات الطبية، بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية، مع تكثيف عمل فرق الترصد بالوحدات الصحية، كما تم التنسيق مع هيئة الإسعاف بالدفع بسيارات الإسعاف والاتفاق على أماكن التمركز، والتنسيق الكامل بين وكيل وزارة الصحة، ووكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، على مدار الساعة، والتنسيق بين مديرى الإدارات الصحية ومديرى الإدارات التعليمية بكل مراكز المحافظة، والتأكد من جاهزية فريق الانتشار السريع الاستعانة به حال الاحتياج إليه، والمتابعة المستمرة لغرفة العمليات المشكلة لمتابعة سير الامتحانات، وأى شكاوى بها، حرصاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والقائمين بالعمل بلجان الإمتحانات بمدارس المحافظة.

تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (17)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (18)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (19)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (20)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (21)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (22)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (23)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (24)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (25)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (26)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (27)
 
تكاتف الجميع لتطبيق الإجراءات الاحترازية (28)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة