الأرصاد تحذر المواطنين: استمرار ارتفاع حرارة الجو خلال الـ72 ساعة المقبلة والعظمى بالقاهرة تصل 38 درجة.. وتنصح بتجنب التعرض للشمس.. توقعات بأمطار خفيفة بأغلب الأنحاء السبت.. وانخفاض الحرارة 5 درجات الأحد

الخميس، 11 يونيو 2020 03:17 م
الأرصاد تحذر المواطنين: استمرار ارتفاع حرارة الجو خلال الـ72 ساعة المقبلة والعظمى بالقاهرة تصل 38 درجة.. وتنصح بتجنب التعرض للشمس.. توقعات بأمطار خفيفة بأغلب الأنحاء السبت.. وانخفاض الحرارة 5 درجات الأحد الطقس -أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء خلال الـ72 ساعة المقبلة بدء من اليوم الخميس، وغدا الجمعة وحتى السبت المقبل، حيث تتراوح درجات الحرارة اليوم وغدا 36 درجة بالقاهرة ومع يوم السبت تصل لـ38 درجة، مع توقعات بفرص أمطار خفيفة على أغلب الأنحاء مع يوم السبت المقبل.

موعد انخفاض الدرجات

وكشف تنبؤ حالة الطقس لـ6 أيام مقبلة، والذى تصدره الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد تحسن حالة الجو وانخفاض الدرجات نسبيا ، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع بداية من يوم الأحد المقبل، أن تنخفض الدرجات على أغلب الأنحاء وتصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 33 درجة.

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم الخميس حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 36 درجة، لافته إلى أن هذا الارتفاع يستمر على أغلب الأنحاء غدا الجمعة وبعد غدا السبت حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 37 إلى 38 درجة.

فرص الأمطار

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد، إلى أنه من المتوقع وجود فرص أمطار خفيفة على أغلب الأنحاء يوم السبت المقبل قد تمتد للقاهرة الكبرى تكون رعدية أحيانا مع وجود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد، أن ارتفاع نسب الرطوبة لـ70% نهارا، وهو سبب الإحساس بحرارة الجو خاصة وقت الظهيرة، لافتة إلى أنه من المتوقع بداية من يوم الأحد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الابتعاد عن أشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس، والاكثار من شرب السوائل، وتجنب التواجد في الأماكن سيئة التهوية.

طقس اليوم الخميس

وعن طقس اليوم الخميس، فيشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، وشبورة خفيفة صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقس معتدل، يكون لطيف على السواحل الشمالية الشرقية والرياح نشطة.

كما يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس مائل للبرودة، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس لطيف.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجات، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 19 درجات، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجات، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجات، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجات، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

طقس غدا الجمعة

أما عن طقس غدا الجمعة، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة الكبرى طقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما يشهد الوجه البحرى أيضا طقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، والسواحل الشمالية الغربية تشهد طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية والرياح معتدلة.

ومن المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقسا معتدلا نهارا مائل للبرودة ليلا وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يسود طقس حار نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك وعلى البحر الأحمر ، وشمال الصعيد يكون الطقس حار نهارا لطيف ليلا والرياح نشطة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والرياح نشطة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، العظمى بالقاهرة الكبرى 36 درجة والصغرى 21 درجة، والوجه البحرى العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجة، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة،  وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة