هل الإغلاق فعال.. ديلى ميل: غالبية المصابين بمستشفيات نيويورك كانوا فى المنزل

الخميس، 07 مايو 2020 01:58 ص
هل الإغلاق فعال.. ديلى ميل: غالبية المصابين بمستشفيات نيويورك كانوا فى المنزل اندرو كومو- حاكم نيويورك
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن بيانات جديدة كشفت أن غالبية الأشخاص الذين لا يزالون مصابين بفيروس كورونا فى المستشفيات فى جميع أنحاء ولاية نيويورك كانوا يقيمون فى المنزل وليسوا عاملين أساسيين، مما آثار تساؤلات حول ما إذا كان الإغلاق يعمل أم لا أو إلى متى سيستمر ضروريا.

فى دراسة أجريت على حوالى 1000 مريض جديد تم إدخالهم إلى مستشفيات نيويورك خلال الأسبوع الماضى، كان 66 فى المائة يقيمون فى المنزل و18 فى المائة جاءوا من دور رعاية، مما يعنى أنهم إما أصيبوا بالخروج من أجل الحصول على البقالة أو المواد الأساسية الأخرى، أو من رؤية الناس خارج العمل.

قال حاكم كومو، إنهم يصابون بوضوح نتيجة لسلوكهم الشخصى ، وهو أمر لا يمكن السيطرة عليه من خلال الإغلاق.

يوجد الآن 19877 حالة وفاة فى ولاية نيويورك، وأكثر من 321000 حالة إصابة بالفيروس. فى جميع أنحاء أمريكا، كان هناك أكثر من مليون حالة إصابة و72000 حالة وفاة، تشير البيانات الأخيرة إلى أنه بينما تتناقص أعداد نيويورك ، فإن بقية أمريكا فى ارتفاع.

أكثر من 80 فى المائة من حالات الاستشفاء فى نيويورك الجديدة لم تأخذ أى وسيلة نقل عام منذ بدء أمر البقاء فى المنزل فى مارس، وارتفع هذا الرقم إلى 90 فى المائة فى مدينة نيويورك، لكن 55 فى المائة فقط من المجيبين على الدراسة أجابوا على السؤال المواصلات.

من بين جميع حالات الاستشفاء الجديدة، كان 73 فى المائة فوق سن 51، وكانت المجموعة الأكثر تضررا هم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 61 و70 الذين يمثلون 20 فى المائة من المستشفيات.

جميعهم تقريبًا - 96 بالمائة - لديهم ظروف مرضية. معظم الحالات كانت فى مانهاتن، 21 فى المائة، ولكن ما يقرب من 18 فى المئة كانت فى لونج آيلاند.

كشف كومو عن البيانات يوم الأربعاء فى إحاطته اليومية، جاء ذلك من دراسة استقصائية أجريت على المستشفيات خلال الأسبوع الماضى فى محاولة للتعمق فى سبب استمرار إصابة العديد من الأشخاص ومن هم.

وقال إنه على الرغم من أنه يظهر أن عدد الإصابات الجديدة ناتج عن "السلوك الشخصي" وليس عن الإغلاق ، إلا أن أمر البقاء فى المنزل أحبط الفيروس بشكل عام بما يكفى لأنه لا يزال خطة شاملة جيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة