إعلامى صينى: شركة أدوية تنتج 100 مليون لقاح سنويا لعلاج فيروس كورونا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:17 ص
إعلامى صينى: شركة أدوية تنتج 100 مليون لقاح سنويا لعلاج فيروس كورونا اختبار لقاح كورونا- أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نادر رونج، إعلامى صينى، إن شركة صينية متخصصة فى الأدوية قامت بإجراء عدد من الاختبارات على لقاح صينى يساعد فى علاج مصابى فيروس كورونا، ويعد هذا اللقاح هو اللقاح الرابع الذى انتجه الشركة.

وتابع رونح خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج "مساء DMC"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن جميع اللقاحات لابد أن تمر بمراحل منها التجربة على الحيوانات فى البداية ثم التجربة على الإنسان، مشيرا إلى أن الشركة قالت إنها سنتنج 100 مليون جرعة سنويا.

وواصل رونج قائلا إن الوضع فى الصين لمصابى فيروس كورونا يتحسن يوما بعد الآخر، مشيرا إلى أن الحياة قد عادت إلى طبيعتها بشكل تدريجى، ولكن مع أخذ الاحتياطات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى.

من جانب آخر، تعهد زعماء العالم ومنظمات اليوم الاثنين، بتقديم ثمانية مليارات دولار لإجراء أبحاث وتصنيع وتوزيع لقاح وعلاجات محتملة لمرض كوفيد-19 لكن الولايات المتحدة رفضت المشاركة في الجهد العالمي.

وضمت قائمة المنظمين كلا من الاتحاد الأوروبي ودول خارج التكتل هي بريطانيا والنرويج والسعودية. وانضم زعماء من اليابان وكندا وجنوب أفريقيا وعشرات الدول الأخرى إلى الحدث الافتراضي، في حين لم يمثل الصين، التي يُعتقد أنها مكان نشأة فيروس كورونا المستجد المسبب للمرض، سوى سفيرها لدى الاتحاد الأوروبي.

وتستهدف الحكومات الاستمرار في جمع الأموال لعدة أسابيع أو أشهر، والبناء على جهود البنك الدولي ومؤسسة بيل وميليندا جيتس وأفراد أثرياء، وفي نهاية المطاف على الاستجابة الأولية المجزأة والعشوائية في جميع أنحاء العالم.

وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، في ختام مؤتمر افتراضي رأسته بشأن التعهد بمكافحة كورونا "خلال بضع ساعات فقط تعهدنا جماعيا بتقديم 7.4 مليار يورو (8.1 مليار دولار) للأمصال والتشخيصات وعلاج" كوفيد-19 .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة