روسيا تستعيد دور سينما السيارات وسط إجراءات الإغلاق جراء كورونا.. فيديو

السبت، 30 مايو 2020 03:00 ص
روسيا تستعيد دور سينما السيارات وسط إجراءات الإغلاق جراء كورونا.. فيديو سينما السيارات - أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيد الروس إحياء دور العرض السينمائي للسيارات حيث أعطوا قبلة الحياة لسحر العالم القديم في محاولة للتغلب على الملل وسط الإغلاق المفروض بسبب فيروس كورونا المستجد الذى ينتشر في البلاد،إذ تم افتتاح دار عرض واحدة للسيارات في كالينينجراد، ومن المقرر افتتاح أخرى في سان بطرسبورغ. وما زالت دور العرض العادية في جميع أنحاء روسيا مغلقة، وفقا لما عرضته قناة يورونيوز.

وقاد العشرات من سكان كالينينجراد المحليين سياراتهم إلى مواقف سيارات الإثنين للوقوف أمام شاشة كبيرة، وطلب من السائقين وركاب السيارات عدم تركها والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، وتم إعداد الصوت من خلال أنظمة سماعات السيارة، وتمكن الزوار من طلب المشروبات الغازية والفشار من خلال تشغيل الضوء الوامض، وظلت دور العرض السينمائي للسيارات نادرة في روسيا لسنوات.

من جانب اخر قدمت المغنية وكاتبة الأغانى كيسى دونوفان عرضا موسيقيا مجانيا على منصة فى سيدنى اليوم الخميس منح معجبيها فرصة الاستمتاع بأحد أوائل العروض الموسيقية المباشرة لأول مرة منذ شهور، لكن تعين عليهم البقاء فى السيارات لمشاهدة الحفل.

وبدأ رواج الحفلات الموسيقية التى تقدم لجمهور السيارات مما يتيح للفنانين التواصل مع الجمهور فعليا مع الحفاظ فى الوقت نفسه على التباعد الاجتماعى خلال جائحة فيروس كورونا.

وقدمت دونوفان، التى اشتهرت بعدما فازت فى برنامج أستراليان أيدول قبل أكثر من عشرة أعوام، العرض فى ساحة سيارات تضم نحو 40 سيارة يستقلها الجمهور.

وللحفاظ على التباعد الاجتماعى لا يسمح للجمهور بمغادرة سياراتهم لكن يمكنهم الاستماع للحفل عبر موجة (إف.م) فائقة التردد على أجهزة الراديو فى السيارات للحصول على صوت عالى النقاء أو إنزال النوافذ والاستماع مباشرة عبرها، وبدلا من التصفيق أوالتلهيل، يستخدم الجمهور أبواق السيارات لتحية الفنانين.

وتعتزم شركة درايف-إن انترتينمنت أستراليا التى نظمت الحفل تقديم المزيد من العروض الموسيقية فى ساحات انتظار السيارات خلال الشهور المقبلة كى يتسنى للمزيد من الأشخاص الحضور مع استمرار تخفيف إجراءات العزل العام التى طبقتها الحكومة لمواجهة مرض كوفيد-19.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة