مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: الإرهاب الأسود بلا ضمير.. محمود خليل: ثورة الحِرة الأنصارية.. خالد منتصر: أخوات الإخوان.. ماجد حبته: دواء قديم لكورونا المستجد.. وبهاء الدين أبو شقة: مواجهة التعديات على الأرض

الأحد، 03 مايو 2020 03:57 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: الإرهاب الأسود بلا ضمير.. محمود خليل: ثورة الحِرة الأنصارية.. خالد منتصر: أخوات الإخوان.. ماجد حبته: دواء قديم لكورونا المستجد.. وبهاء الدين أبو شقة: مواجهة التعديات على الأرض مقالات الصحف
كتب ماجد تمراز – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تناولت مقالات صحف القاهرة صباح اليوم الأحد العديد من القضايا الهامة على رأسها: عماد الدين أديب: الإرهاب الأسود بلا ضمير!، محمود خليل: ثورة الحِرة «الأنصارية»، خالد منتصر: أخوات الإخوان، ماجد حبته: دواء قديم لكورونا المستجد، بهاء الدين أبو شقة: مواجهة التعديات على الأرض.
 
 
 
 
الوطن
 
عماد الدين أديب: الإرهاب الأسود بلا ضمير!
تحدث عن أنه بعد الإفطار، أذاعت قنوات الأخبار خبراً عن قيام مجرمى الإرهاب الأسود بعمل عملية قذرة ضد مركبة مدرعة فى منطقة بئر العبد، والتى أدت إلى استشهاد وإصابة ضابط صف وضابط و9 جنود، شعر كل من فى المنزل بغصة فى القلب، وترحم الجميع على الشهداء، وتمنوا السلامة والصحة للمصابين.
 
 
محمود خليل: ثورة الحِرة «الأنصارية»
يتحدث عن أنه يخطئ الكثيرون حين يظنون أن دور الأنصار فى الحياة السياسية انتهى بوفاة سعد بن عبادة الخزرجى، الذى ظل يعارض حكم أبى بكر وعمر حتى وفاته، ليواصل ابنه «قيس بن سعد» مسيرته من بعده، بالانحياز إلى الحسن بن على فى معركة الصراع على كرسى الخلافة الذى نشب بينه وبين معاوية بن أبى سفيان.
 
 
خالد منتصر: أخوات الإخوان
يتحدث عن أنه شاهدنا فى مسلسل الاختيار مدى شراسة سيدات الإخوان، من خلال عائلة هشام عشماوى، عرفنا أن أمهات الإخوان أو زوجاتهم أو أخواتهم هن أحياناً بل وغالباً أكثر شراسة من الرجال، منتهى الغل والسواد والحقد، يمارسن تأجيج الثأر المزمن طوال الوقت.
 
الدستور
ماجد حبته: دواء قديم لكورونا المستجد
تحدث عن دواء قديم من المفترض أن تبدأ أمريكا فى توزيع 1.5 مليون جرعة منه، على المستشفيات، تنفيذا لما تهد به مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى بعد حصول هذا العقار على تصريح طارئ من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.
 
أحمد الخميسي: حكايات لم تحدث إلا فى الصحف.
تحدث عن الأخبار والتحقيقات التى تغمر بعض الصحف، ولا أساس ولا مصدر ولا مرجع لها سوى مزاج الصحفى المشعشع، قائلا: قد قرأت أكثر من مرة حديثًا عن الشاعر أحمد نجم وكيف أنه فى يوم وفاته توجه فى الصباح إلى البنك وأعطى موظفًا فى البنك خمسمائة جنيه دون أى مبرر، وناول المال لكل من قابله وهو يردد: خد شوية فلوس.
 
الوفد
وجدى زين الدين: تنمية سيناء مشروع قومي
وجه الكاتب تحية للأبطال من رجال القوات المسلحة الذين يطهرون أرض الفيروس من الإرهابيين، وقال: تنمية سيناء باتت مشروعا قوميا تقوم به حاليا الدولة المصرية.
 
بهاء الدين أبو شقة: مواجهة التعديات على الأرض
تحدث عن تراجع الأراضى الزراعية فى مصر بسبب التعديات الجائرة عليها، ما يتطلب إعادة تقسيم خريطة الحدود الإدارية لمحافظات مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة