فيديو.. خالد الجندى: النبى محمد كان عنده هوى "مقبول ومحمود"

الخميس، 21 مايو 2020 05:53 م
فيديو.. خالد الجندى: النبى محمد كان عنده هوى "مقبول ومحمود" خالد الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن النبي صلى الله عليه وسلم كان أكثر الناس زواجاً وهن 9 زوجات بعكس باقي البشر الذي حلل لهم الشرع الجمع بين 4 زوجات فقط.
 
 
وأضاف الجندي خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”: أن كلمة الهوى متداولة عند بعض الأشخاص شائعة على وجه الخطأ ، بأنها فعل مذموم على الإطلاق ، مشيراً إلى أن الهوى ينقسم إلى جزءين الأول محمود وموافق لشرع الله، والثاني المذموم الذي يخالف شرع الله عزوجل.
 
وأوضح أن النبي صلى الله عليه وسلم كان عنده هوى محمود ومقبول، معقباً " عندما يحب النبي عائشة أكثر من زوجاته فإنه نوع من أنواع الهوى " ، مشيراً إلى أن هناك نوعين من العدل أولهما المقدور وهو الذي يلام المسلم عليه ، والعدل غير المقدور يكون في أمرين العاطفة والعلاقة السريرية .
 
 
وقال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، لإسلامية ، إن النفي كان عقوبة قصرية وقهرية موجود في عصور ما قبل استقرار الدول والقانون إلى أن استقر الأمر ووصلت العقوبة إلى السجن.
وأضاف الجندي خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”: هناك بعض الدول ألغت عقوبة الجلد لأنهم يرونها أنها لم تعد ملائمة ومواكبة لأساليب التدابير الاحترازية والعقوبية التي تتناسب مع متغيرات الحقوق الإنسانية المتطورة على الساحة الدولية وعلى العلاقات الدولية مع الأمم.
 
وأوضح أن الأداة ليس لها حكم لأن العبرة بالحكم وليس بالأداة التي تستخدم في تنفيذ العقوبة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة