فيديو.. خالد الجندى: يجوز نقل الزكاة من بلد إلى بلد

الأربعاء، 20 مايو 2020 08:27 م
فيديو.. خالد الجندى: يجوز نقل الزكاة من بلد إلى بلد خالد الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الزكاة يجوز نقلها من بلد إلى بلد آخر، مشيرًا إلى أنها تتبع الاحتياج الذي يتدرج من الأقرب ثم الذي يليه.
 
وأضاف خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الأربعاء، أن الفقير من عائلة الشخص أولى من الفقير خارج عائلته، لافتًا إلى أن ما فاض عن الزكاة له أحكام أخرى.
 
وأوضح أن القرآن الكريم في الآيات التي يتحدث فيها عن الأقرباء يخص الفقير بصفة غير موجودة عند أحد آخر، متابعًا: «الله يقول وآت ذا القربى حقه والمسكين واليتيم، خص الحق بالقريب ولم يستخدمه مع الآخرين».
 

وفى وقت سابق حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، من تفسير قول "عصا موسى" السحرية، لأن التفسيرات القرآنية، تتبخر كل محاولات إلصاق أحاديث السحر بـ«عصا موسى»، فأعمال السحر لها نسخ مكررة، وقد يأتي أحد بسحر فيأتيه من يعارضه بسحر أقوى، أما هذا الأمرُ فهو معجزةٌ من معجزاتِ الأنبياءِ.

وأوضح الجندى، أن الظهور الأول لهذه المعجزة في القرآن الكريم، ارتبط بسؤال موجه من الله لنبيه عن تلك العصا التي يحملها بيمينه، ولما أجاب موسى أنها مجرد عصا يتوكأ عليها ويهش بها على غنمه وله فيها مآرب أخرى، هنا يطلب منه الله أن يلقيها على الأرض ليرى من تلك العصا أمرًا جديدًا غريبًا لا يتوقعه، وأصبحت حية حقيقية تسعى، هنا في أول الأمر خاف موسى وابتعد عنها، إلا أن الله طمأنه بأن يقترب منها ولا يخاف فسوف تعود لسيرتها الأولى مجرد عصا، لتكون تلك المعجزة رسالة تأييد من الله لنبيه أمام الفرعون بعد ذلك.

وأضاف الجندى، أن وصف العصا بالسحرية هو وصف صهيونى لا يجوز أبدًا القول عليها أو وصفها بالسحر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة