دليلك لاستقبال عودة الدورى الألمانى اليوم كخبير.. البوندزليجا تعود بدون جماهير.. بايرن ميونخ متصدر كالعادة.. سباق الهداف بين ليفاندوفسكى وفيرنر وهالاند ينافس من بعيد.. وثلاثى الهبوط بلا أى فرصة للنجاة

السبت، 16 مايو 2020 01:05 م
دليلك لاستقبال عودة الدورى الألمانى اليوم كخبير.. البوندزليجا تعود بدون جماهير.. بايرن ميونخ متصدر كالعادة.. سباق الهداف بين ليفاندوفسكى وفيرنر وهالاند ينافس من بعيد.. وثلاثى الهبوط بلا أى فرصة للنجاة الدوري الالماني
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود الحياة إلى الدوري الألماني اليوم كأولى دوريات أوروبا الكبرى استئنافا بعد تفشي فيروس كورونا فى كل أنحاء العالم، والذى تسبب فى تجميد كل الأنشطة الرياضية على وجه الأرض منذ مارس الماضي، ومع عودة المسابقة بدون جماهير اليوم ووسط إجراءات طبية مشددة، نسلط الضوء على المسابقة بشكل عام قبل استئناف الموسم الليلة.

بايرن متصدر كالعادة لكن ما مدى إحكام قبضته على اللقب؟

جدول ترتيب الدوري الالماني
جدول ترتيب الدوري الالماني

نظرة سريعة تخبرك أن بايرن ميونخ يتقدم بفارق أربع نقاط، قبل تسع مباريات على نهاية الموسم، لقد حصلوا على الألقاب السبعة الماضية، لذلك ستُسامح لأنك اعتقدت أنه تم الانتهاء من هذا ولكن حتى الآن، كان هذا موسمًا من التقلبات والمنعطفات.

فريق المدرب فليك عديم الخبرة، وإن كان يقوم بعمل ممتاز حتى الآن، كما أن الفريق يضم عددا من اللاعبين الرئيسيين فوق الثلاثين عاماً، بما فى ذلك روبرت ليفاندوفسكى وتوماس مولر وخافى مارتينيز وجيروم بواتينج، قد تكون العودة إلى اللياقة الكاملة بعد هذا الوقت الطويل أصعب عليهم من غيرهم.

وقد يلعب هالاند دورا حاسما مع بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثانى هذا الموسم بعدما سجل تسعة أهداف فى أول ظهور له فى ثمانى مباريات فى الدورى الألماني، ومنح جادون سانشو وماركو ريوس وأشرف حكيمى صناع الألعاب المميزين فرص لترجمة فرصهم إلى أهداف، وسيستضيف فريق لوسيان فافر بايرن ميونخ فى مباراة كلاسيكية قد تتحكم فى وجهة اللقب هذا الموسم وستقام يوم 26 مايو.

صاحب المركز الثالث لايبزيج لديه واحد من أكثر المدربين طموحًا وابتكارًا فى الدورى وهو جوليان ناجيلسمان البالغ من العمر 32 عامًا ويمتلك أقوى دفاع ومهاجم من طراز رفيع وهو تيمو فيرنر ورغم ذلك سقطوا أمام الصغار عدة مرات هذا الموسم مما جعلهم يفقدون الصدارة عدة مرات هذا الموسم.

كان مونشنجلادباخ مفاجأة الموسم، حيث تصدر الترتيب فى بداية ديسمبر وسرعان ما تراجع إلى المركز الرابع لكنه يمتلك فرصا كبيرة للتأهل إلى دورى أبطال أوروبا فى الموسم الجديد.

 

سباق الهداف

سجل ليفاندوفسكي 16 هدفاً في أول 11 مباراة هذا الموسم، ووصل حاليا إلى 25 هدفا من 23 مباراة، إذا لم يكن هذا بالفعل مذهلاً بما فيه الكفاية، عليك أن تعلم أنه يتقدم على تيمو فيرنر بـ4 أهداف فقط، حيث يقدم مهاجم لايبزيج موسما مميزا هو الآخر حتى الآن.

كيف ستنتهي مواسم الدوري الأوروبي؟

كما هو الحال دائمًا، يعد البحث عن النقاط الأوروبية فى البوندزليجا من أكثر المناطق التنافسية طوال الموسم، حيث استطاع باير ليفركوزن ـ الخامس ـ أن يزاحم أصحاب المراكز الأربعة الأولى وشالكه صاحب المركز السادس أيضًا سيكون سعيدًا في الوقت نفسه للحفاظ على مركزه حتى نهاية الموسم.

وقد يراهن البعض على فولفسبورج صاحب المركز السابع بالتسلل إلى أحد المراكز الأوروبية حيث يمتلك الذئاب سجل دفاعي أفضل بكثير من شالكه كما يمتلك الهداف الموثوق وات ويهورست.

ويأتي نادي فرايبورج صاحب المركز الثامن والذى حقق 10 انتصارات حتى الآن، ضمن المرشحين لأحد المراكز الأوروبية في الموسم الجديد ومعه أيضًا هوفنهايم التاسع الذي كان يميل إلى موسم صعب بعد رحيل ناجيلسمان إلى لايبزيج، لكنه قد ينافس في نهاية المطاف على مركز أوروبي.

ويتأهل عن الدوري الألماني أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري أبطال أوروبا، ثم الخامس والسادس إلى الدوري الأوروبي والسابع لتصفيات اليوروباليج.

معركة الهبوط

تطار دمراكز الهبوط فيردر بريمن طوال الموسم حيث يقدم واحدا من أسوأ مواسمه على الإطلاق وحقق 4 انتصارات فقط مثل بادربورن ويتذيل الثنائي الترتيب برصيد 18 لبريمين و16 نقطة لصاحب المركز الأخير، ويبدو أنه لا أمل في نجاة الثنائي من الهبوط الحتمي، ويأتي فورتونا دوسلدورف صاحب المركز الـ16 والذي سيخوض مباراة فاصلة في وضعية أفضل نسبيًا حيث يبتعد عن كولن صاحب المركز العاشر برصيد 8 نقاط فقط ويمكن أن يفلت من مغادرة البوندزليجا.

مباريات الدوري الالماني هذا الاسبوع
مباريات الدوري الالماني هذا الاسبوع

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة