الشيخ رمضان عبد المعز: الجن يعذب بشدة البرودة "الزمهرير".. فيديو

الخميس، 09 أبريل 2020 06:24 م
الشيخ رمضان عبد المعز: الجن يعذب بشدة البرودة "الزمهرير".. فيديو الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إن الجن مخلوق من نار، ويعذب بالزمهرير، وهو شدة البرودة، مستشهدا بقول الله تعالى: "لا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلا زَمْهَرِيرًا".

وأضاف" عبدالمعز"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، قائلاً: "الإنسان مخلوق من طين ولهذا تؤثر عليه شدة الحرارة".

 

فيما اختلف معه الشيخ مصطفى عبدالسلام، الداعية الإسلامى، قائلا: "أليس الله القادر على كل شيئ أن يأمر النار التى خلقها أن تؤثر وتعذب الجن أيضا المخلوق من النار، فمثلا الإنسان مخلوق من طين، وعندما يضرب بشيئا مصنوع من الطين يخرج".

 

وكان الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، تلى قوله تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ"، وعقب قائلاً: "كاد الإسلام أن يأمر بعبادة الوالدين.. كان قرب ولكن لم يأمر.. أمر بعبادة الله وبعديها على طول وبالوالدين إحسانا".

 

وأضاف أن صلة الرحم من أهم الأعمال والقربات إلى الله سبحانه وتعالى، موضحاً أن بر الوالدين على رأس الأعمال فى صلة الأرحام، وتابع: "من أكبر نعم الله على الإنسان هى نعمة الأم وعليه يجب أن يراعى الأبناء أمهاتهم وكذلك آبائهم"، مشدداً على أن رب العزة وضع قواعد صارمة أثناء الحديث معهما منها ألا يتنفس الابن بصوت عالٍ أمامهما.. وأنا بقول اتذلل لأبوك وأمك واللى عنده اعتراض يروح يقول لربنا اللهم لا اعتراض".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة