كورونا يتسبب فى إلغاء الصين للقمة السنوية لمنتدى "بوآو" الآسيوى

الخميس، 30 أبريل 2020 08:21 ص
كورونا يتسبب فى إلغاء الصين للقمة السنوية لمنتدى "بوآو" الآسيوى تعقيم لمكافحة فيروس كورونا
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة منتدى "بوآو" الآسيوى اليوم الخميس، إلغاء القمة السنوية للمنتدى، وذلك في إطار التعاون مع إجراءات الحكومات حول العالم لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وذكرت إدارة المنتدى -فى بيان اليوم الخميس، "إن جائحة كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم تهدد صحة الإنسان والاقتصاد العالمي، واستجابة للجهود الدولية لاحتواء المرض وإعطاء الأولوية لصحة وسلامة جميع المشاركين، اتخذ مجلس إدارة المنتدى القرار الصعب بعدم عقد المؤتمر لهذا العام".

وأضافت إدارة المنتدى أنها ستواصل التحضير لثلاثة فعاليات رئيسية من المقرر عقدها في النصف الأخير من عام 2020 وتنظيم سلسلة من الأنشطة عبر الإنترنت لمناقشة تأثير الوباء وبحث حلول للتعافي.

وكان من المقرر عقد المؤتمر السنوي لمنتدى "بوآو" الآسيوي في مدينة "بوآو" الساحلية في مقاطعة هاينان الجزرية جنوبي الصين، تحت شعار "عالم متغير: نرتبط معاً من أجل مستقبل مشترك"، إلا أنه تقرر تأجيله لأجل غير مسمى قبل صدور القرار سالف الذكر بإلغاء قمة هذا العام.
ومنتدى بوآو الآسيوي، الذي تأسس عام 2001 ويعقد سنويا في بلدة بوآو الساحلية بمقاطعة هاينان جنوبي الصين، منظمة غير حكومية لا تهدف للربح تلتزم بتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي والتقريب بين الدول الآسيوية من أجل أهدافها التنموية.

وكانت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، أعلنت اليوم الخميس، عدم تسجيل أي حالات وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 4 حالات إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس جميعها وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 82 ألفا و862 حالة، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4 ألاف و633 شخصا حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة - في تقريرها اليومي - أنه تم الإبلاغ عن 3 حالات مشتبه بإصابتها في (شنجهاي) جميعها وافدة من الخارج، فيما خرج 32 شخصا من المستشفيات أمس بعد شفائهم ليصل إجمالي المتعافين إلى 77 ألفا و610 أشخاص، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع 9 حالات إلى 41 حالة.. مضيفة أن إجمالي الحالات الوافدة المسجلة حتى نهاية يوم أمس بلغ 1664 حالة خرج منهم 1139 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم، وأن 8032 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المصابين لا يزالون تحت الملاحظة الطبية، فيما تم أمس تسجيل 33 حالة جديدة بدون أعراض بينها حالتان وافدتان من الخارج.

وحتى نهاية يوم أمس، تم الإبلاغ عن 1037 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك 4 حالات وفاة في منطقة (هونج كونج) الإدارية الخاصة، و45 حالة مؤكدة في منطقة (ماكاو) الإدارية الخاصة، و429 حالة في مقاطعة (تايوان) بما في ذلك 6 حالات وفاة، فيما خرج 830 مريضا في (هونج كونج) و34 في (ماكاو) و311 في (تايوان) من المستشفيات بعد شفائهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة