"سوثبى" تطلق منصة إلكترونية لتسويق معروضات صالات الفن العالمية "أون لاين"

الأربعاء، 29 أبريل 2020 11:00 م
"سوثبى" تطلق منصة إلكترونية لتسويق معروضات صالات الفن العالمية "أون لاين" سوثبى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ظل توقف أسواق الفن العالمية، وصالات المزادات الكبرى في عدد كبير من دول العالم، أطلقت دار سوثبى للمزادات العالمية سوقا رقميا للمعارض الفنية عبر الإنترنت، وذلك لمواجهة الركود الذى حدث في أسواق الفن، بعد تفشى فيروس كورونا المتسجد المسبب لإصابة بمرض "كوفيد-19".

تقول أخصائية سوثبى المعاصرة سارا بريتشارد، التي قادت المبادرة، حسبما نشر art.net news، "إنها أعظم الابتكارات وأفضل الشراكات تأتي من الأوقات الصعبة" وتابعت: "في حين واجهت جميع جوانب سوق الفن تحديات كبيرة في الأسابيع الأخيرة مما سبب في إعاقة صالات العرض والمزادات، لعدم إقامة أي معارض فنية، فكان ضرورى اطلاق منصة التجارة الإلكترونية لجذب زوار جدد، والقدرة على القيام بمبيعات من خلالها".

وكجزء من الصفقة، ستمنح صالات العرض عمولة من سوثبى استنادًا إلى المبيعات، وستتوفر جميع الأعمال الفنية المقدمة على الموقع الإلكتروني للشراء حصريًا من خلال سوثبى، لن يتم منع المعارض من الترويج للأعمال من خلال وسائل أخرى، ولكن يجب إحالة جميع المشترين إلى المنصة لإجراء عمليات الشراء.

في حين أن عمليات شراء الأعمال التي تصل قيمتها إلى 150000 دولار يمكن إكمالها من خلال منصة المعاملات الخاصة بـ سوثبى، فإن صالات العرض مرحب بها لإدراج الأعمال التي تزيد عن هذا السعر ويتم توجيه المشترين إلى "الاستفسار" مع موظفي سوثبى، الذين يمكنهم مساعدتهم في إتمام البيع.

وقالت كارلا كاماتشو، شريك ليمان موبين، "لدي علاقة رائعة مع سارا بريتشارد، التي اتصلت بي في مارس لعرض فكرة." "لقد استمعت، ونحن هنا من خلال سوثبى، نرى فرصة لتوسيع نطاق وصولنا وتقديم أعمال الفنانين لعملائنا في جميع أنحاء العالم ".

وأضافت "كاماتشو" إنه مع عمل ليمان موبين العالمي، من الضروري وضع استراتيجية رقمية.

وتقول: "بالنسبة لنا، تعد شبكة معرض سوثبى مكملة" وواصلت: "إنها منصة يمكننا من خلالها الاستفادة من شبكة سوثبى العملاقة والاستفادة أيضًا من سجلها المثبت في المبيعات عبر الإنترنت" سيعرض المعرض بشكل أولي أعمال أنجيل أوتيرو ، ومارلين مينتر، وأليكس براغر.

عندما سُئل كاماتشو عن الطبيعة غير العادية للمعارض التنافسية التقليدية وبيوت المزادات التي تحصل على نفس الصفحة، قال كاماتشو إن الأزمة الأخيرة أجبرت الجميع على ذلك، وتابعت: "إن عالم الفن ليس معزولاً، إنه نظام بيئي دقيق، مع COVID-19، نشهد لحظة غير مسبوقة تتطلب حلولًا إبداعية من أجل بقاء الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء. حان الوقت للتجربة، وللحذر، والوصول إلى الآخرين ومساعدتهم، والعمل معًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة