بسبب الحظر .. مزاد سوثبى يحقق أكبر قفزة فى مزاد الفن الإفريقى

الأحد، 12 أبريل 2020 06:00 م
بسبب الحظر .. مزاد سوثبى يحقق أكبر قفزة فى مزاد الفن الإفريقى لوحة الفن الأفريقى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الحكومة البريطانية، منذ فترة تتجاوز الـ 15 يوما أمراً بمنع  التجمعات لأكثر من شخصين فى الأماكن العامة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الوبائى، فقد بلغت حالات الإصابة فى بريطانيا ما يقرب من 34000 حالة إصابة و3000 حالة وفاة فى البلاد، ومن هنا اتجهت دار سوثبى للمزادات العالمية فى لندن، لإقامة مزادها" الفن الأفريقى الحديث والمعاصر" للبيع الأعمال عبر الأنترنت للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث يضم المزاد أكثر من 100 عمل لـ 58 فنانا من 21 دولة افريقية.

 الفن الافريقيى  (2)
 
وأوضح القائمون على المزاد، أنه  شهد قفزة مذهلة بنسبه تصل إلى 46%، فى عدد العطاءات عن العام حيث وصلت المبيعات إلى 2.9 مليون دولار.

وأشار  القائمون على المزاد، إلى أن ازداد اهتمام هواة الأعمال التجارية بالفن الإفريقي الحديث على مستوى العالم خلال العقد الماضى، مضيفا أن هناك اهتمام متزايد بالفن الأفريقي في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 ولفت القائمون على المزاد، إلى أن اهتمام هواة ليس منصب على فنانين أفارقة جدد، ولكن يقود الفن الأفريقي الكلاسيكي من الأجيال السابقة اهتمامًا متجددًا أيضًا، حيث بيعت لوحة لواحد من أكثر الفنانين الأفارقة شهرة في القرن العشرين  وهو Ben Enwonwu مقابل 305،000 دولار.

 الفن الافريقيى  (3)
الفن الافريقى 

 

 الفن الافريقيى  (1)
الفن الافريقى 

ويشار إلى أن فى أكتوبر الماضي ، تم بيع لوحة  لـ Enwonwu  تسمى  بـ الموناليزا النيجيرية" بمبلغ 1.4 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة