زراعة الغربية : توريد 9961 طن قمح للشون والصوامع حتى الآن

الإثنين، 27 أبريل 2020 12:04 م
زراعة الغربية : توريد 9961 طن قمح للشون والصوامع حتى الآن توريد محصول القمح - أرشيفية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية فى بيان له عن توريد 9961طن و78 كيلو حتي اليوم من خلال اللجنة العليا المشكلة برئاسة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

أشار"عبد الجواد" إلى أن ماتم توريده العام السابق في نفس اليوم من الموسم بلغ 4487 طن و610 كيلو وأن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذي بدأ حصاده بداية أبريل الحالي وحتى الآن، بلغت 24ألف و600فدان،

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كوروناالمستجد، خاصة أن هناك 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين.

يذكر أنه قدتم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهي مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد.

واشاران المساحة المزورعة من محصول القمح في محافظةالغربية، بعد التدقيق من المنطقة الإحصائية في وزارة الزراعة تبلغ نحو140 ألفا و557 فدانا.

من ناحيه اخرى أعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، عن إزالة 346 حالة تعد على أرض زراعية واسترداد 18 فدانا و13 قيراطا و2 سهم، وإزالة 98 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة واسترداد 6850,5 متر مبانى، كما تم إزالة 180 مخالفة بناء على مساحة 27,183 متر مربع بمدن ومراكز المحافظة، خلال الفترة من 16 مارس الماضى وحتى اليوم الأحد.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف والعشوائى دون ترخيص، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء بالتعامل بكل حزم مع التعديات وإزالتها على الفور.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة