الكرملين: ليس هناك أدلة على إخفاء الصين لمعلومات حول كورونا

الخميس، 23 أبريل 2020 01:21 م
الكرملين: ليس هناك أدلة على إخفاء الصين لمعلومات حول كورونا المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، اليوم الخميس، بأن الكرملين لا يرى ما يؤكد مزاعم إخفاء الصين معلومات عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وردا على سؤال عما إذا كان الكرملين يرى أن الصين أخفت معلومات عن فيروس كورونا في المرحلة الأولية، قال بيسكوف فى تصريح للصحفيين: "لا نرى أى حجج مؤكدة تبرهن على صحة مثل هذه التصريحات " .

وفى سياق متصل ...نقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيسكوف قوله إن الكرملين لم يحدد تاريخ معين لاتخاذ قرار بشأن إنهاء نظام العزل الذاتي للمواطنين .
وردا على سؤال الصحفيين بهذا الشأن، قال بيسكوف "لا، لا يوجد مثل هذا الموعد. هناك فترة زمنية محددة تتماشى مع وضع وبائي معين".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف،قال أمس الأربعاء، إن الكرملين يرفض توجيه أى اتهامات باطلة لأى جهة حول أصل فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ الاصطناعي، ووصفها بغير المقبولة ولا أساس لها من الصحة، ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن تصريح بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عن الأصول الاصطناعية المزعومة للفيروس، قوله "في حالة عدم وجود معلومات كافية يدعمها ويتحقق منها العلم ... نعتقد أنه من غير المقبول ومن المستحيل اتهام أي شخص بلا أساس".

وأضاف المتحدث الرئاسي أنه مقابل كل خبير يدعي أو يلمح إلى أن الفيروس من صنع الإنسان، كان هناك خبيران يستبعدان أصوله الاصطناعية.
وقال بيسكوف: "إذن، كلا الجانبين يتحدثان بدون أي دليل. وعلى الأرجح، نحن لا نعرف ما يكفي للتوصل إلى أي استنتاجات".

كما أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أمس الأربعاء، أن الخبراء الروس في تواصل مستمر مع الصين بشأن فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ لتبادل المعلومات طوال الوقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة