8 أسباب ممكن تخلى الأكلة ما تظبطش مالهاش علاقة بالمقادير

الخميس، 23 أبريل 2020 10:00 م
8 أسباب ممكن تخلى الأكلة ما تظبطش مالهاش علاقة بالمقادير تذوق الطعام
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الكثير من الأحيان نتبع نفس خطوات تحضير أكلة معينة سبق وأعددناها عشرات المرات ولكن الطعم لا يكون جيدًا، أو فى أحيان أخرى حين نحاول تكرار أكلة سبق ونفذناها فى مكان لا تخرج النتيجة مرضية على الإطلاق.

يرجع البعض الأمر للأدوات المستخدمة فى الطهى، أو قد يشكوا فى دقة المقادير، إلا أن خبيرة العلاج بالطاقة الدكتورة حنان زينال تقول لـ"اليوم السابع" إن الأمر قد يتعلق بالطاقة ونفسية المرأة. 

 

طهى الطعام
طهى الطعام

وتشير خبيرة العلاج بالطاقة  إلى بعض الأشياء التى تؤثر على نفسية المرأة داخل المطبخ وبالتالى على جودة الطعام، فتعرفى على أبرزها: 

- تخصيص غرفة المطبخ بزاوية غير صحيحة من المنزل.

- طلاء جدران المطبخ بألوان غير متناسقة مع ديكور المطبخ.

- عدم ترتيب أدوات المطبخ .

-ضيق غرفة المطبخ .

-عدم إضاءة غرفة المطبخ بشكل صحيح .

-عدم وجود تهوية داخل المطبخ .

- كثرة الأجهزة الكهربائية بزاوية واحدة.

-عدم الاهتمام بنظافة المطبخ وترك الأتربة بمختلف أركان الغرفة.

جودة الطعام
جودة الطعام

أوضحت خبيرة العلاج بالطاقة، إن الأسباب السابق ذكرها، تحيط المرأة بالطاقة السلبية التى تجعلها تشعر بالملل أثناء طهى الطعام، وبالتالى لا تعتنى بجودة الطعام، ومن ناحية أخرى يؤثر على حالتها النفسية بشكل سلبى، ويتسبب فى زيادة الخلافات بينها وبين زوجها، لذلك يجب اختيار قطع ديكور المطبخ بشكل صحيح والاهتمام بنظافته وترتيبه وإضاءته بشكل جيد، واختيار ألوان مناسبة مع قطع ديكور غرف المطبخ.

طهى الأطعمة المختلفة
طهى الأطعمة المختلفة

 

أشارت إلى إن الكثير من الأشخاص يهملون الاهتمام بهذه التفاصيل الصغيرة التى تؤثر على طاقتنا، وطريقة تعاملنا مع الأخرين وفى أسلوب حياتنا، ويلقون بالتهم على أشياء أخرى ليس لها علاقة بالمشكلة الأساسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة