باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. وفيات كورونا فى أمريكا تتجاوز 40 ألفا.. تركيا تسجل أعلى معدل إصابات خارج أوروبا والولايات المتحدة.. والأمم المتحدة: يجب أن يكون التعليم عن بعد متاحا

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. وفيات كورونا فى أمريكا تتجاوز 40 ألفا.. تركيا تسجل أعلى معدل إصابات خارج أوروبا والولايات المتحدة.. والأمم المتحدة: يجب أن يكون التعليم عن بعد متاحا تفشى كورونا فى دول العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة،بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

تونس تمدد إجراءات العزل لمكافحة كورونا حتى 4 مايو

رئيس الوزراء التونسى إلياس الفخفاخ
رئيس الوزراء التونسى إلياس الفخفاخ

قال رئيس الوزراء التونسى إلياس الفخفاخ، ان بلادة قررت تمديد إجراءات العزل لمكافحة كورونا حتى 4 مايو - وفق وكالة الأنباء الدولية "رويترز"-.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد في تونس ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 866 حالة .

العراق يعلن تمديد حظر التجوال لـ22 مايو المقبل

كورونا
كورونا

أعلن العراق تمديد حظر التجول حتى 22 مايو المقبل من الساعة السابعة مساءً إلى السادسة صباحا، واستمرار غلق المؤسسات التعليمية ودور العبادة والمقاهي وملاعب الرياضة ومراكز التسوق وقاعات الأفراح ومنع إقامة مجالس الفاتحة والعزاء، حسبما ذكرت قناة سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها.

والى الخرطوم : اتجاه لتقليل ساعات السماح بالتسوق فى العاصمة

الخرطوم
الخرطوم

أكد وزير الحكم الاتحادي والى الخرطوم المُكلف الدكتور يوسف آدم الضي، عدم التهاون في الإغلاق التام لولاية الخرطوم بعد التصاعد الأخير في عدد الإصابات المسجلة بفيروس "كورونا" المستجد.

الصحة الإماراتية تحذر من 9 أدوية كلوروكين مزيفة لعلاج الملاريا

أرشيفية
أرشيفية

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، من منتجات الكلوروكين المزيفة، والمتداولة في منطقة منظمة الصحة العالمية في أفريقيا، ويتم ترويجها لعلاج الملاريا، ثبت خلوها من المادة الفعالة.

مظاهرات في مدينة "أوستين" الأمريكية رفضا لدعوات البقاء بالمنازل.. فيديو وصور

المظاهرات الرافضة لدعوات البقاء فى المنازل
المظاهرات الرافضة لدعوات البقاء فى المنازل

تشهد مدينة أوستين، عاصمة ولاية تكساس الأمريكية العديد من المظاهرات من جانب بعض الأمريكيين، وذلك رفضًا لدعوات الدولة بإبقائهم فى منازلهم.

الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن يكون التعليم عن بعد متاحا لجميع طلاب العالم

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أنه إذا كان بعض الطلاب حول العالم، خارج مدارسهم، ويتعلمون عن بعد، إلا أن هذا الأمر ليس متاحا للجميع.

مظاهرات بمدينة نيويورك استجابة لدعوة ترامب ورفض قرارات البقاء فى المنازل

احتجاجات فى نيويورك
احتجاجات فى نيويورك

تظاهر عدد من الأمريكيين في عدد من الولايات من ضمنها نيويورك، حيث لم يحتاج الأمريكيون سوى ساعات قليلة للتفاعل مع دعوة الرئيس دونالد ترامب بالخروج إلى الشوارع بالولايات المختلفة لفتحها مرة أخرى.

رويترز: وفيات كورونا فى أمريكا تتجاوز 40 ألفا والإصابات تتجاوز 744 ألفا

محاولات لمنع تفشى كورونا
محاولات لمنع تفشى كورونا

كشف إحصاء رويترز أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تجاوز 40 ألفا اليوم الأحد، وهو أعلى عدد وفيات على مستوى العالم وتقريبا ضعف عدد وفيات إيطاليا صاحبة ثاني أعلى عدد وفيات في العالم.

الاحتجاجات العمالية فى إيران "تتسع" وسط تداعيات كورونا..صور

إحتجاجات عمالية فى إيران
إحتجاجات عمالية فى إيران

زادت وتيرة الاحتجاجات العمالية في، إيران مع دخول أزمة فيروس كورونا المستجد شهرها الثالث منذ الإعلان عنها رسميا في 19 فبرايرالماضي.

تركيا... إلغاء جميع حجوزات الفنادق للموسم السياحى المقبل

تركيا - أرشيفية
تركيا - أرشيفية

قال مدير أحد أكبر الفنادق السياحية بمدينة أنطاليا، إنه تم إلغاء جميع حجوزات الفنادق للموسم السياحى المقبل، مشيرا إلى أن قطاع السياحة فى تركيا تكبد خسائر كبيرة بسبب فيروس كورونا المستجد.

تركيا تسجل أعلى معدل إصابات بكورونا خارج أوروبا والولايات المتحدة

أردوغان
أردوغان

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم الأحد إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في تركيا ارتفعت إلى 86306، وهو أعلى إجمالي لأي دولة خارج أوروبا أو الولايات المتحدة.

أردوغان يحجب مواقع إخبارية سعودية وإماراتية فى خطوة نحو مزيد من الانتهاكات

حجبت السلطات التركية اليوم الأحد مواقع اخبارية سعودية وإماراتية في خطوة تعلن عن المزيد من الانتهاكات التي ينتهجها النظام التركي ضد الصحافة والصحفيين وجاء في مقدمة المواقع المحجوبة وكالتي الأنباء السعودية والاماراتية بالإضافة إلى صحيفتى البيان والاتحاد الإماراتيتين وصحيفتى الرياض وعكاظ السعوديتين وصحيفة اندبندنت تركية - النسخة التركية من صحيفة الاندبندنت الانجليزية وموقعي قناتي العربية وسكاي نيوز الاخباريين، ليصل إجمالي المواقع العربية المحظورة الى 12 موقعا اخباريا . فيما جاءت قرارات الحظر غير مستندة لأسباب قانونية واضحة في ظل حالة من التعتيم التركي الكامل على اسباب الحظر.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة