محافظ شمال سيناء يكشف بالأرقام نتائج دعم الدولة لمستشفى العريش

الخميس، 16 أبريل 2020 11:12 ص
محافظ شمال سيناء يكشف بالأرقام نتائج دعم الدولة لمستشفى العريش اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على اهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير شمال سيناء، ودعم القطاع الصحى والطبى على مستوى المحافظة.

ووجه محافظ شمال سيناء فى بيان له، الشكر للقيادة السياسية على التصديق على توقيع بروتوكول تعاون، بين مديرية الصحة وكليات الطب بجامعات "القاهرة، الأزهر، الزقازيق، المنصورة"، لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي ، بجانب توقيع بروتوكول آخر مع المعهد القومى للقلب بالقاهرة لتشغيل وحدة قسطرة القلب بمستشفى العريش العام وإجراء العمليات الجراحية والكشف الطبى على المواطنين عن طريق أطباء المعهد.

وقال الدكتور طارق محمود كامل، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، أنه تم إجراء عدد 4972 عملية جراحية فى مستشفى العريش العام خلال عام 2019 ، عن طريق أطباء البروتوكول الموقع بين المديرية و4 جامعات مصرية، بتكلفة بلغت 134 مليون جنيه .

وقال الدكتور أحمد منصور، مدير عام مستشفى العريش العام، أنه تم إجراء عدد 1025 كشف ومنظار بوحدة مناظير الجهاز الهضمى والكبد ، بجانب توقيع الكشف الطبى على عدد 2138 حالة وإجراء 506 عملية جراحية فى قسم قسطرة القلب بالمستشفى عن طريق أطباء المعهد القومى للقلب بالقاهرة، من بينها 281 عملية قسطرة تشخيصية، و212 عملية توسيع دعامات ، و11 عملية قسطرة طرفية وتركيب منظمى ضربات قلب لحالتين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة