خلال اجتماع مجلس المحافظين

محافظ شمال سيناء يستعرض جهود المحافظة فى مواجهة كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 01:53 م
محافظ شمال سيناء يستعرض جهود المحافظة فى مواجهة كورونا اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اليوم محافظة شمال سيناء فى بيان لها ، تفاصيل عرض اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لجهود المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" خلال اجتماع مجلس المحافظين الذى عقد عن طريق الفيديو كونفرانس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وأكد المحافظ على أن شمال سيناء خالية من أى إصابات بفيروس كورونا المستجد حتى هذه اللحظة، وأنه تم الاشتباه فى عدد 13 حالة على مستوى المحافظة ، حيث جاءت نتيجة التحاليل الخاصة بجميع الحالات سلبية، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وإجراءات العزل والتقصى مع حالات الاشتباه ، معلنًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير مخزون استراتيجى من المستلزمات الطبية والكمامات وأدوات النظافة والمعقمات وأدوات التطهير بمختلف مستشفيات المحافظة لمدة 3 شهور .

أضاف المحافظ ، أنه تم تخصيص مستشفى بئر العبد النموذجى كمستشفى إحالة فى حالة حدوث جائحة ، حيث أنه بقوة 86 سرير و25 سرير عناية مركزة و13 جهاز تنفس صناعي..مؤكدًا على تخصيص أقسام للعزل بمستشفيات العريش العام بطاقة 12 سرير و19 سرير عناية مركزة و25 جهاز تنفس صناعي، ومستشفى نخل المركزى بطاقة 24 سرير و26 سرير عناية مركزة و11 جهاز تنفس صناعى ومستشفى الشيخ زويد المركزى بطاقة 4 أسرة و3 أسرة عناية مركزة وجهاز تنفس صناعى واحد.

أشار المحافظ إلى استمرار أعمال التعقيم والتطهير لكل المنشآت والمرافق والشوارع والميادين على مستوى المحافظة حيث تم تطهير وتعقيم 595 منشأة صحية وتعليمية وحكومية خلال الفترة الماضية ، مؤكدًا على تنفيذ جميع قرارات رئيس الجمهورية والحكومة، الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأعلن المحافظ عن توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية والخبز ، وأن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشكلات ، مشيرا إلى إنتظام وصول السلع الأساسية والمواد البترولية إلى المحافظة فى مواعيدها المحددة ووفقا للاحتياجات، فضلًا عن الرقابة المشددة على الأسواق وتحرير محاضر للمخالفين.

أشار المحافظ إلى استمرار صرف منحة العمالة الغير منتظمة بمختلف منافذ الصرف ، حيث تم الصرف لعدد 133 عاملًا من مكاتب البريد و110 عاملا من البنك خلال اليوم الأول للصرف، بجانب الصرف لعدد 296 عاملا من لبريد و245 من البنك خلال اليوم الثانى للصرف..مشيرًا إلى عدم رصد اى مخالفات تعد على المبانى أو الأراضى الزرعية خلال فترات الحظر.

حضر الاجتماع العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، والدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الصحة، وفتحى راشد، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومحمد سالم، مدير عام القوى العاملة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة