بشائر عودة الحياة للملاعب تبدأ فى الظهور.. يويفا يناقش استئناف دورى الأبطال بدورة مجمعة فى تركيا.. الدورى الإنجليزى يدرس العودة في يونيو.. أندية ألمانيا تعود للتدريبات.. وفيفا يضحى بمباريات المنتخبات

الخميس، 16 أبريل 2020 02:23 م
بشائر عودة الحياة للملاعب تبدأ فى الظهور.. يويفا يناقش استئناف دورى الأبطال بدورة مجمعة فى تركيا.. الدورى الإنجليزى يدرس العودة في يونيو.. أندية ألمانيا تعود للتدريبات.. وفيفا يضحى بمباريات المنتخبات نجوم الكرة
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت ملامح عودة النشاط الكروى فى الظهور بعدما تجمدت كرة القدم على كل أرجاء وجه الأرض تقريبًا منذ أكثر من شهر بسبب تفشى فيروس كورونا الذى وصل عدد المصابين به إلى أكثر من مليونى شخص حول العالم حتى الآن، وقدم الاتحاد الدولى والاتحاد القارية تسهيلات كبيرة لاستكمال الدوريات المحلية، وقرر الفيفا مد عقود اللاعبين التى تنتهى فى 30 يونيو المقبل لمنح الأندية فرصة الاستفادة من لاعبيها بعد امتداد الموسم، كما تم تأجيل مباريات المنتخبات والبطولات الدولية التى كانت مقررة الصيف المقبل مثل يورو 2020 وكوبا أمريكا.

العودة إلى التدريبات الجماعية

سبق نادى بايرن ميونخ الألمانى الجميع بالعودة للتدريبات الجماعية فى 6 أبريل برفقة مجموعة من أندية البوندزليجا، من بينها دورتموند، على الرغم من استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد، الذى اجتاح مختلف دول العالم خلال الأشهر الماضية، وتسبب فى توقف النشاط الرياضى، ووضع مسئولو النادى ضوابط صارمة لاستئناف التدريبات الجماعية من جديد، عن طريق تقسيم اللاعبين إلى مجموعات صغيرة تضم 4 أو 5 لاعبين.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعبين سيحصلون على وجبات جاهزة يتم تناولها فى المنزل عقب انتهاء التدريبات، موضحة أنه من غير المسموح أيضاً الاستحمام داخل النادى ولكن فى المنازل الخاصة بلاعبى الفريق.

وخلال اجتماع عقد بالأمس عبر الفيديو، اتفقت أندية الدوري البرازيلي العودة إلى التدريبات الجماعية، وفقا لقناة "جلوبوسبورت" البرازيلية التى أكدت أن الأندية اتفقت على العودة إلى التدريبات بعد الحصول على تصريح من وزارة الصحة في ولاية ساو باولو على أن تستمر فترة الإعداد لمدة 15 يوما قبل أن يتم استئناف الدوري مرة أخرى في النصف الأول من شهر مايو المقبل.

ونفس الأمر فى النمسا التى أعلنت أمس على لسان وزير الرياضة عودة الأندية للتدريبات الجماعية بدءا من الأسبوع المقبل مع اتخاذ التدابير الصحية اللازمة تحسبا لاستئناف الدوري خلال 3 أسابيع.

الدوري الإنجليزي يعود في يونيو

وكشفت تقارير صحفية أن أندية الدوري الإنجليزي استقرت على استئناف المسابقة مرة أخرى، ووضعت 6 يونيو موعداً مبدئياً لعودة البطولة التى توقفت منذ مارس الماضى، وذلك قبل اجتماع الفيديو المقرر إقامته خلال ساعات بين مسئولى رابطة البريمريليج وممثلين عن الـ20 فريقا في المسابقة.

وقالت شبكة " ESPN" الأمريكية، وفقا لمصادر خاصة، إن أندية الدورى، البالغ عددها 20 ناديًا، استقرت على يوم 6 يونيو تاريخاً مؤقتاً للعودة إلى العمل مرة أخرى، بعدما تم تعليق كل أنشطة الكرة في إنجلترا منذ 14 مارس بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا، ومنذ ذلك الحين، تجري الرابطة والأندية مناقشات منتظمة لمناقشة مستقبل المسابقات.

وتصر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والرابطة على استكمال الموسم إلى نهايته ولا توجد أي خطط لإلغاء المسابقة التي يقترب ليفربول من التتويج بها لأول مرة منذ 1990 حيث يتصدر المسابقة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف ويحتاج إلى 6 نقاط فقط للتتويج باللقب رسميا.

وأشار التقرير إلى أن هناك تفاؤلا بعودة الدورى فى يونيو خلف الأبواب المغلقة، على أن ينتهى فى أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر، ويبدأ بعدها مباشرة الموسم الجديد بعد راحة لأسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير.

مقترح بعودة دورى أبطال أوروبا في تركيا

فى الوقت نفسه، كشفت تقارير صحفية تركية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يدرس استكمال بطولة دوري الأبطال فى إسطنبول، وذلك قبل الاجتماع المهم الذى سيعقده الاتحاد الثلاثاء المقبل لمناقشة مستقبل البطولة التى توقفت من دور الـ16 بعد تفشى فيروس كورونا وتحوله إلى وباء عالمي.

وقالت صحيفة "أكسام" إن يويفا يدرس نقل مباريات ربع ونصف النهائى بجانب المباراة الختامية إلى إسطنبول فى اجتماع الاتحاد الأوروبى الذى سيعقد الثلاثاء عبر الفيديو بمشاركة الأعضاء الـ55 وسيتم اتخاذ القرار النهائي حول أكبر بطولة أندية في العالم.

وكشفت الصحيفة تفاصيل الخطة، والتى تقضى بعودة البطولة بدون جماهير في الأسبوعين الأولين من سبتمبر على أقصى تقدير، وستكون من دور واحد بدلا من مباريات الذهاب والإياب ثم مباراتي نصف النهائي وأخيرا المباراة النهائية.

وبصرف النظر عن المباراة النهائية على ملعب أتاتورك الأولمبي، فهناك 3 ملاعب أخرى محددة ضمن الخطة وهي "تورك تيليكوم، وأولكر، وفودافون بارك." وستكون ملاعب قاسم باشا وباشاك شهير وريفا تي إف في ملاعب تدريب لأندية البطولة.

وأوضحت الصحيفة أنه من بين القضايا الأخرى التي ستناقش في اجتماع الثلاثاء دراسة إقامة البطولة بحضور جماهيري بنسبة 30% فقط من سعة الملاعب للحفاظ على التباعد الاجتماعى، كما سيتطرق الاجتماع لمناقشة مصير دوري الأمم الأوروبية.

ولم تكتمل مباريات دور الـ16 حيث تتبقى 4 مباريات فى الإياب بين برشلونة ونابولي، مانشستر سيتى وريال مدريد، يوفنتوس وليون، والبايرن وتشيلسى على ملاعب الأندية المذكورة أولا، بينما حسمت 4 مواجهات أخرى بتأهل أتلتيكو مدريد على حساب ليفربول، وباريس سان جيرمان على بوروسيا دورتموند، ولايبزيج على توتنهام وأخيرًا أتالانتا على فالنسيا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة