إعدام 1944 قرص من عقار سولبادين بالبحر الأحمر.. صور

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 04:11 م
إعدام 1944 قرص من عقار سولبادين بالبحر الأحمر.. صور إعدام أقراص مخدرة بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة العامة للصيدلة، التابعة لمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، عن إعدام 1944 قرص من عقار سولبادين، وذلك تحت إشراف الدكتور محمود السباعى مدير إدارة الصيدلة. وأكدت الإدارة العامة للصيدلة - فى بيان لها اليوم - أنه تم تشكيل لجنة من أعضاء التفتيش الصيدلى بديوان عام المديرية، لإعدام 1944 قرص من عقار سولبادين، حيث قامت اللجنة المشكلة من الدكتور أندرو اميل، وحسين حمدى، وهشام عاشور بتحرير محاضر الإعدام الخاصة بالمضبوطات.

 

وأكدت الإدارة العامة للصيدلة - فى بيان لها - أن اللجنة قامت بعملية الإعدام وفقاً للاشتراطات الصحية والبيئية المقررة، وجاء ذلك تنفيذاً لقرار النيابة العامة فى القضية رقم (59) لسنة 2020 جنح سفاجا، والقضية رقم (238) لسنة 2020 جنح سفاجا.

 

من جانبه، قال الدكتور حسين حمدى، أحد أعضاء لجنة إعدام الأقراص، أن عقار "سولبادين" يحتوى على المادة الفعالة "كودايين فوسفات" المدرجة بالبند السابع بالفقرة ( د ) بالجدول الثالث من قانون رقم ( 182 ) لسنة 1960 قانون مكافحة المخدرات والإتجار بها.

 

وأكد الدكتور أندرو اميل، أحد أعضاء اللجنة، أن عقار "سولبادين" غير مسجل بوزارة الصحة المصرية وغير مصرح بتداوله داخل السوق المصرى ويحتوى على مادة "كودايين فوسفات" المدرجة بالجدول الأول أدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية طبقاً لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم ( 127 ) لسنة 1955 .

إعدام أقراص مخدرة بالغردقة (1)

إعدام أقراص مخدرة بالغردقة

 

إعدام أقراص مخدرة بالغردقة (2)
إعدام أقراص مخدرة بالغردقة
 
إعدام أقراص مخدرة بالغردقة (3)
إعدام أقراص مخدرة بالغردقة
 
إعدام أقراص مخدرة بالغردقة (4)
إعدام أقراص مخدرة بالغردقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة