غرق البورصة الإسبانية بنسبة 7.06% بسبب فيروس كورونا

الإثنين، 09 مارس 2020 11:25 ص
غرق البورصة الإسبانية بنسبة 7.06% بسبب فيروس كورونا كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرقت البورصة الإسبانية بنسبة 7.06% ، أقل من 7800 نقطة، الحد الأدنى منذ عام 2016 بسبب فيروس كورونا، ويستمر تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد وعلى أسواق الأسهم فى جميع أنحاء العالم، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الصحية الإسبانية أكدت 656 حالة إصابة بفيروس كورونا، 60% منهم تتركز فى العاصمة مدريد، وإقليم الباسك، ولا لاريوخا، بينما وصل عدد الوفيات إلى 17 شخصا.

 

وفى مؤتمر صحفى ، أكد مدير مركز تنسيق التنبيهات الصحية وحالات الطوارئ، فرناندو سيمون، أن الزيادة اليومية للحالات بنسبة 20 ٪ ، والوضع "غير منضبط ،لأن المثير للقلق الرئيسى هو تفشى حالات معروفة.

 

وأدرج سيمون سلسلة من "البدائل المهمة" بحيث يكون لدى المجتمعات المستقلة ذاتيا المزيد من التسهيلات "لإدارة هذا العدد الكبير من الحالات" التى يمكن أن تصل إلى المستشفيات: الرعاية المنزلية ومسؤولية المريض الفردية ، والتى يجب أن يكونوا "مدركين" للوضع و "يضمنون" أنهم سوف يمتثلون للتوصيات الصحية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز سترأس لجنة المراقبة بوزارة الصحة اليوم الاثنين، للحصول على معلومات جديدة حول تطور فيروس كورونا.

 

وعززت الحكومة الإسبانية التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، خاصة فى مراكز ومساكن المسنين والتى منها مركز مدريد للرعاية الاجتماعية (AMAS) الذى ظهر به 16 حالة إصابة بالفيروس، حيث قامت الحكومة الإسبانية بإغلاق عدد من دور الرعاية للمسنين بأى شكل.

 

و أصدرت وزارة العمل، بقيادة يولاندا دياز، بيانًا يشير إلى الإرشادات والتوصيات للشركات والعمال المصابين بفيروس كورونا  والتى تنص الوثيقة على أنه فى المقام الأول، يتعين عليهم الإبلاغ "فى أسرع وقت ممكن" عن وجود خطر العدوى، وينصح أيضًا، فى حالة وجود خطر عدوى فيروس كورونا يجب أن تشل نشاط العمل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة