"لمواجهة كورونا".. أطباء يتمركزون على الطرق للكشف على مستقلى السيارات بالصين

الأحد، 08 مارس 2020 11:51 ص
"لمواجهة كورونا".. أطباء يتمركزون على الطرق للكشف على مستقلى السيارات بالصين إجراءات الوقاية من كورونا
كتب ــ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارًا لزيادة إجراءات الوقاية التي تجريها الصين للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، قامت الجهات الطبية بنشر أطباء وممرضين مع دوريات المرور في المدن الصينية للكشف على المواطنين المستقلين للسيارات على الطرق، وعرضت وكالة أنباء الصين تقريرا مصورا لطبيب يدعى الدكتور هوانغ كان متمركزا عند نقطة تفتيش للطريق السريع في جنوب غرب الصين في يوم الاحتفال بعيد ميلاده ولكنه فضل الكشف على المواطنين للمشاركة في عمله لمحاصرة فيروس كورونا.

وكانت قد أعلنت السلطات الصحية فى بر الصين الرئيسى، اليوم الأحد، تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، وبهذا يرتفع إجمالى حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى الصين إلى 80695 حالة بنهاية يوم السبت.

 

وأعلنت السلطات عن 27 حالة وفاة جديدة بكورونا يوم السبت بتراجع عن 28 حالة وفاة يوم الجمعة. وحدثت كل حالات الوفاة الجديدة فى إقليم هوبي،بؤرة تفشى الفيروس، ووصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 3097 حالة.

 

كما استمر تباطؤ انتشار مرض (كوفيد-19) الذى يسببه فيروس كورونا المستجد فى الصين. ووفقا لبيانات لجنة الصحة الوطنية، انخفض عدد حالات الإصابة بمقدار النصف تقريبا أمس السبت مقارنة باليوم السابق. وأكدت اللجنة تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم السبت السابع من مارس بتراجع عن 99 حالة تم تسجيلها يوم الجمعة.

 

وبدأت مدن صينية في تخفيف إجراءات الحجر الصحي تدريجيا بعد أن فرضتها منذ أكثر من شهر بينما تراقب السلطات عن كثب انتشار الفيروس في الخارج.

 

ومن بين الحالات الجديدة المسجلة هناك 41 في مدينة ووهان منشأ انتشار الفيروس وبؤرته. أما الحالات الثلاث الباقية فمصدرها خارج بر الصين الرئيسي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة