تحب تسمع موسيقى روح دار الأوبرا ولو ليك فى الأدب روح رامتان

الجمعة، 06 مارس 2020 08:00 ص
تحب تسمع موسيقى روح دار الأوبرا ولو ليك فى الأدب روح رامتان دار الأوبرا المصرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الجمعة 5 مارس 2020 العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة، حيث تنظم دار الأوبرا المصرية، أمسية فنية تحييها فرقة كنوز الموسيقية، كما يقيم نادى رامتان ندوة لمناقشة وتوقيع رواية "لعبة الخيول الخشبية".

أمسية فنية تحييها فرقة كنوز الموسيقية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، أمسية فنية تحييها فرقة كنوز الموسيقية بقيادة الفنان محمود درويش، مساء اليوم، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

يتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة من أجمل أعمال زمن الفن الجميل من بينها "الربيع لفريد الأطرش وبفكر فى اللى ناسينى والوطن الأكبر لمحمد عبد الوهاب، أكدب عليك، رمش عينه، الحلوة داير شباكها، بالأحضان، صورة، مين قالك تسكن في حارتنا، والحب اللى كان وكنت فين".

فرقة كنوز للموسيقى العربية تأسست عام 2004 على يد الفنان محمود درويش بهدف تقديم أعمال الموسيقى العربية التراثية والحديثة بأصوات واعدة، وتضم مجموعة من أمهر العازفين، وقدمت الفرقة العديد من الحفلات الناجحة في مختلف الأماكن الثقافية بمصر ولاقت استحسان الجمهور والنقاد.

توقيع رواية "لعبة الخيول الخشبية"

لعبة الخيول الخشبية
لعبة الخيول الخشبية

 

كما يقيم نادى رامتان ندوة لمناقشة وتوقيع رواية "لعبة الخيول الخشبية" للكاتب والمترجم أحمد زناتى، في تمام الرابعة عصر الجمعة المقبل، ويدير النقاش الكاتب أحمد أبو الخير.

تدور أحداث الرواية حول صحفي شاب يتعثر فى كتابة روايته الأولى، فيدون شذرات فى دفتره، فى شاليه على البحر، تعثر حبيبته على الدفتر مفتوحًا، الصفحات اليمنى مسودة، واليسرى فارغة، تجلس إلى مكتبه، وتعيد كتابة الحكاية، أو بالأحرى ملأ ثغرات الحكاية، لكنها تجهل ما ينتظرها".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة