المهم الروح.. محارب سوفيتى عمره 93 عاما يقود دبابة تى-72

الأحد، 29 مارس 2020 03:00 ص
المهم الروح.. محارب سوفيتى عمره 93 عاما يقود دبابة تى-72 دبابة روسية - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية فيديو يظهر المحارب السوفيتي عبدالرؤوف غارييف في الـ93 من عمره وهو يقود دبابة تي-72.

وقال عبدالرؤوف، الذي شارك في معارك الحرب الوطنية العظمى كسائق دبابة تي-34، إن منحه فرصة قيادة هذه الدبابة الروسية الحديثة كان أجمل هدية له.

من جانب أخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحطم مقاتلة روسية من طراز (سو-27) خلال تحليقها فوق مياه البحر الأسود، مشيرة إلى أن قوات الإنقاذ تبحث حاليا عن الطيار، وذكر بيان للدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن المعطيات الأولية تشير إلى أن الطائرة سقطت في البحر، موضحا أن الأوضاع الجوية الصعبة في المنطقة تزيد من تعقيد عمليات البحث عن الطيار.

وأضاف البيان أن عمليات الإنقاذ تجري بمشاركة قوات الدائرة الجنوبية العسكرية، التي أرسلت طائرة من طراز (آ إن-26) ومروحية من نوع "مي-8" وسفينة عسكرية وقوارب مدنية كانت قرب موقع الحادث.

يُذكر أن طائرة قتالية للتدريب من نوع "L-39" تحطمت أيضا أمس في جنوب روسيا.

وكان وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أعلن عن انطلاق عملية اختبار لجهوزية مختلف وحدات الجيش الروسى فى مكافحة فيروس "كورونا" المستجد.

وقال شويجو - فى تصريح الأربعاء الماضى  - : "العملية ستبدأ اليوم وتستمر حتى الثامن والعشرين من مارس الجاري"، مضيفًا : "هذا الاختبار يشمل هيئات القيادة والتشكيلات فى المناطق والوحدات العسكرية الغربية والوسطى، بالإضافة إلى القوات الجوية وقوات الصواريخ وقوات الوقاية من الإشعاعات الكيمائية والبيولوجية وقوات الهندسة والوحدات الطبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة