تركيا على خطى إيطاليا بعد اقترابها من الـ1300 إصابة بكورونا.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:00 م
تركيا على خطى إيطاليا بعد اقترابها من الـ1300 إصابة بكورونا.. اعرف التفاصيل اردوغان
كتب ـ محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة زمان التركية تحذيرات من البروفيسور التركي خلوق شوك اوغراش، عضو هيئة التدريس بكلية جراح باشا للطب، إن تركيا التي سجلت أكثر من 1000 إصابة بفيروس كورونا، لم يعد أمامها خيار آخر سوى إعلان حظر التجوال في عموم البلاد لمنع انتشار الفيروس، وإلا فإن أعداد الإصابات والوفيات ستتجاوز إيطاليا.
 
 قال شوك أوغراش: “أعرف أن هناك جوانب صعبة لتنفيذ هذه الخطوة ولكن لم يعد هناك خيار آخر. لن نستطيع عرقلة انتشار هذا الفيروس بطريقة أخرى. أمامنا نموذج إيطاليا، وإن استمر الوضع في تركيا على هذا المنوال ستمتلئ وحدات العناية المركزة في غضون أسبوع أو أسبوعين. الاكتفاء بمطالبة المواطنين بملازمة منازلهم لن يفي بالغرض. إن استمرت معدلات الإصابة على هذا المنوال سنتجاوز إيطاليا في غضون أسبوع أو أسبوعين. التصدي للفيروس لن يتم بالرجاء والتمني”.
 
وشدد شوك أوغراش على ضرورة شعور الأطباء داخل المستشفيات بالأمان، مشيرا إلى تعرض عناصر الأمن في المستشفيات للطعن على يد أقارب المصابين الذين يصرون على مرافقة ذويهم، مطالبا السلطات التركية بتكليف أفراد الشرطة بتأمين المستشفيات.
 
وكانت وزارة الداخلية التركية أصدرت قرارا بفرض حظر تجوال على كبار السن ممن يبلغون من العمر 65 عاما فيما فوق ويعانون من أمراض مزمنة، مع تسجيل جميع حالات الوفاة لكبار في السن.
 
وأعلنت تركيا الأحد تسجيل 289 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد -19” ، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 1236 حالة إصابة مؤكدة، كما سجلت 9 حالات وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 30 حالة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة