ماكرون يطالب سلطات المغرب بتسهيل إجراءات إعادة الفرنسيين العالقين لديهم

السبت، 14 مارس 2020 09:01 م
ماكرون يطالب سلطات المغرب بتسهيل إجراءات إعادة الفرنسيين العالقين لديهم ماكرون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، السلطات المغربية إلى تسهيل عملية إعادة الفرنسيين العالقين فى المغرب بسبب إلغاء الرحلات الجوية بين البلدين.

ووجه الرئيس ماكرون، فى تغريدة على حسابه فى التويتر، رسالة إلى المواطنين الفرنسيين العالقين فى المغرب، بعد قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية نحو فرنسا، بسبب تفشى داء كورونا، قال فيها أن بلاده بصدد تنظيم رحلات استثنائية من المغرب باتجاه فرنسا لمساعدة مواطنيها فى العودة إلى بلادهم.

ودعا الرئيس الفرنسى السلطات المغربية إلى التفاعل "بسرعة من أجل نقل مواطنى بلده إلى فرنسا"، وكان عدد من الفرنسيين ظهروا فى فيديوهات يشتكون من توقف الرحلات، بحيث ظلوا عالقين فى المغرب.

وكان المغرب وفرنسا قد أعلنا عن إغلاق الحدود بينهما كتدبير احترازى بعد انتشار فيروس كورونا فى فرنسا، وأيضا بعد وصوله للأرضى المغربية عن القادمين من فرنسا.

وكان وزير الخارجية الفرنسى، جون إيف لودريان، قد أعلن فى تدوينة له على حسابه بموقع “تويتر” اليوم السبت، إنه تحدث أكثر من مرة مع نظيره المغربى ناصر بوريطة، من أجل التدخل لإعادة المواطنين الفرنسيين العالقين فى المغرب لبلادهم.

 يذكر أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، كان قد أعلن منذ قليل انه بعد إجراء عدد من الاتصالات مع الرئيس الامريكى دونالد ترامب، وزعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، تم التوافق على إجراء وتنظيم اللقاء من خلف الشاشات عن طريق "فيديو كونفرانس"، وذلك للحد من الاختلاط الذى يساعد فى تطور انتشار فيروسد كورونا الجديد القاتل، المعروف علميا باسم "كوفيد-19".

وأشار إلى أن اللقاء المرتقب سيكون هدفه البحث والعمل الجاد على إيجاد اللقاح والعلاجات المناسبة لعلاج الوباء، ونعمل على دراسة الأوضاع الاقتصادية والمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة