فرنسا تحذر من استخدام الأدوية المضادة للالتهابات لعلاج فيروس كورونا

السبت، 14 مارس 2020 05:04 م
فرنسا تحذر من استخدام الأدوية المضادة للالتهابات لعلاج فيروس كورونا كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وزير الصحة الفرنسى، اليوم السبت، المواطنين من استخدام الأدوية المضادة للالتهاب إذا ظهرت عليهم أعراض تشبه الإصابة بفيروس كورونا لأن هذه الأدوية قد تزيد حالتهم سوءا، وقال الوزير أوليفييه فيران على تويتر، "تناول الأدوية المضادة للالتهاب (ايبوبروفين وكورتيزون...) قد يكون ضمن عوامل تفاقم العدوى. إذا كنت مصابا بارتفاع فى درجة الحرارة فعليك أن تأخذ باراسيتامول".
 
وأعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، يوم الخميس، إغلاق المدارس ودعا الناس إلى تجنب الاختلاط عن قرب خشية نشر الفيروس الذى أودى بحياة 79 شخصا فى فرنسا وأصاب أكثر من 3600 هناك.
 
انتشر آلاف من أفراد قوات الأمن الفرنسية فى جميع أنحاء وسط باريس اليوم الست حيث تحدى أفراد حركة السترات الصفراء المناهضة لحظر التجمعات العامة الذى يستخدم للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون فى بث تلفزيونى يوم الخميس إغلاق المدارس التى يمكن تجنبها عن قرب بفعل مخاوف من الفيروس الذى أودى بحياة 79 شخص وأصاب أكثر من 3600 شخص فى فرنسا.
 
كما أعلن وزير الداخلية كريستوف كاستانير أمس الجمعة حظر كافة التجمعات التى يشارك فيها أكثر من 100 شخص. ورفضت الشرطة الفرنسية طلبات من محتجين للتجمع فى مواقع حساسة اليوم السبت منها شارع الشانزليزيه الذى شهد اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين قبل نحو عام.
 
وقال ضابط من شرطة مكافحة الشغب أمام سيارة مدرعة تغلق الطريق المؤدى إلى القصر الرئاسى "إنه السبت ، يوم المظاهرات. بعض الناس يعتقدون أن فيروس كورونا لن يصيبهم ويرفضون الامتثال للنصيحة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة