كورونا يوجه ضربات جديدة للكرة الأوروبية.. تأكد إصابة 8 لاعبين وتأجيل الدورى الإنجليزى والفرنسى والإسبانى والإيطالى.. تعطيل دورى أبطال أوروبا لمدة أسبوع.. برشلونة يعلق النشاط.. والدورى الألمانى الصامد الوحيد

الجمعة، 13 مارس 2020 02:24 م
كورونا يوجه ضربات جديدة للكرة الأوروبية.. تأكد إصابة 8 لاعبين وتأجيل الدورى الإنجليزى والفرنسى والإسبانى والإيطالى.. تعطيل دورى أبطال أوروبا لمدة أسبوع.. برشلونة يعلق النشاط.. والدورى الألمانى الصامد الوحيد ميسي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا ملاحقة كرة القدم الأوروبية بعدما وصل عدد اللاعبين الذين تأكدت إصابتهم إلى 8 لاعبين محترفين فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بالإضافة إلى ميكيل أرتيتا المدير الفنى لفريق أرسنال وإيفانجيلوس ماريناكيس رئيس نادى أولمبياكوس اليونانى الذى يضم أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب الوطنى.

وتأكدت إصابة كل من: كالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي الشاب الذى صدم الجميع بعد إعلان إصابته بالفيروس ودانييل روجاني لاعب يوفنتوس ومانولو جابياديني لاعب سامبدوريا و3 لاعبين من ليستر سيتي (لم يتم الإعلان عن أسمائهم) وتيمو هوبيرس لاعب هانوفر الألماني ويانيس هورن لاعب هانوفر الألماني.

 

التأجيل يضرب فى كل الاتجاهات

وتعليقا على تلك الأخبار الصادمة أعلنت رابطة الدورى الإنجليزى، صباح اليوم، تأجيل مسابقة البريميرليج حتى 4 أبريل المقبل ونفس الأمر فى فرنسا بعدما أعلنت الحكومة صباح اليوم تعليق كل الأنشطة الرياضية بما فيها الدورس الفرنسى لينضما إلى الدوريات التى سبقت فى قرار التعليق فى إسبانيا وإيطاليا، ويبقى الدورى الألمانى الصامد الوحيد رغم إصابة لاعبين من فريق هانوفر بالفيروس القانل.

ونشر برشلونة بيانا رسميا اليوم أعلن فيه تعليق نشاط الفريق الكروى بدءا من اليوم ولأجل غير مسمى على أن يؤدى اللاعبون تدريبات بدنية في منازلهم لحين إشعار آخر.

كما عقد جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اجتماعا مع مدير منظمة الصحة العالمية أمس لوضع حلول للخروج من هذا المأزق بعدما أعلنت المنظمة أن فيروس كورونا وباءا يضرب العالم في الوقت الحالي.

 

العزل الوقائى

فى الوقت نفسه بدأت كل الأندية التى اكتشفت وجود حالات بين لاعبيها فى عزل الجميع وكشف نادى يوفنتوس الإيطالى أن 121 شخصًا داخل النادى دخلوا في عزلة ذاتية، بما في ذلك اللاعبين والموظفين والعمال، بعد أن أثبتت إصابة دانييل روجاني بفيروس كورونا، والذى يعد أول لاعب في الدوري الإيطالي يصاب بالفيروس، قبل أن ينضم إليه مهاجم سامبدوريا مانولو جابياديني.

وأشار النادى فى بيانه إلى أن كل من كانوا على اتصال وثيق مع روجانى خلال الأيام القليلة الماضية قد دخلوا فى عزلة ذاتية، بما فى ذلك رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي وكريستيانو رونالدو الذى سافر إلى البرتغال.

وقال يوفنتوس، فى البيان، إنه عقب الأخبار المتعلقة باللاعب روجانى يخضع 121 شخصًا لفترة من العزلة المنزلية، امتثالًا لمتطلبات السلطات الصحية بناء على الأحكام المعمول بها حاليا، لمنع انتشار الفيروس القاتل." وتابع البيان: "سيقيم العديد من المنعزلين في فندق مجاور لمركز التدريبات".

وكان رئيس يوفنتوس أنيللي أعلن أنه كان أيضًا في عزلة ذاتية منذ الليلة الماضية حيث أطلق حملة لجمع التبرعات للمستشفيات المحلية في بيدمونت لمساندة المصابين بالفيروس القاتل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة