5 أشبال تتكاتف على زرافة صغيرة وتلتهمها خلال دقائق.. فيديو

الخميس، 12 مارس 2020 07:00 م
  5 أشبال تتكاتف على زرافة صغيرة وتلتهمها خلال دقائق.. فيديو الاسود تفتك بالزرافة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لحظة مفجعة وثقتها كاميرا مصور للمشاهد الطبيعية في الغابات، حيث رصد قيام 5 أشبال من الأسود وهى تلعب مع زرافة حية صغيرة ثم تقوم بالالتفاف عليها والفتك بها وهي حية في دقائق معدودة تقدر بـ 9 دقائق في إحدى غابات جنوب افريقيا، وقام مصور الهواة الدكتور ديزموند تشو البالغ من العمر 47 عامًا، بتصوير هذا المشهد فى محمية ماديكوى جايم ريزيرف فى جنوب إفريقيا.

وعرضت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية فيديو يظهر الأشبال وهى تلعب مع الزرافة ثم قام أحدها بعض الزرافة من عنقها وتجمع الباقي عليها وسحبوها تمامًا إلى الأرض العشبية، ثم تنتقل لقطات الفيديو إلي التهام الأسود الصغيرة الزرافة بعد موتها.

الزرافة بين انياب الاسود
الزرافة بين انياب الاسود

 

وقال الدكتور تشو، من سيدني، أستراليا، إنه كان على بعد 16 قدمًا فقط من الأسود أثناء القبض على فريستهم وقتلها، وأضاف: "أظهرت إحدى الصور أسدًا شابًا ووجهه مغطى بالدماء وهو ينظر لفترة وجيزة إلي وأنا اصوره".

مصور الفيديو
مصور الفيديو

 

وفي مشهد آخر، حدث موقف غير متوقع بين أسد وقطيع من الجاموس في غابات كينيا، حيث رصدت الكاميرات أسد خائف يختبئ أعلى شجرة فى محاولة للهروب من قطيع من الجاموس الغاضب، وتسلل الحيوان المفترس أعلى شجرة الأكاسيا بعد أن طارده حوالى 100 من الجاموس فى حديقة ليك ناكورو الوطنية، فى كينيا.

الاسود تفتك بالزرافة
الاسود تفتك بالزرافة

 

وحشر الحيوان المفترس بين جذوع الشجرة الضخمة مختبئًا من الجاموس، لكن بعد ذلك بدأ ينزلق على الفروع بسبب وزنه، وعلى الرغم من أن الأسد لم يستطع الصعود إلى أى مكان أعلى، إلا أن قطيع الجاموس فقد الاهتمام فى نهاية المطاف وغادر المنطقة تاركًا الأسد الكبير يركض من فوق الشجرة ويهرب إلى بر الأمان، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة