الرئيس الروسى: الاقتصاد العالمى بدأ يتأثر سلبا بسبب "كورونا"

الأحد، 01 مارس 2020 10:37 ص
الرئيس الروسى: الاقتصاد العالمى بدأ يتأثر سلبا بسبب "كورونا" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الاقتصاد العالمي بدأ يشعر بالعواقب السلبية لانتشار كورونا، لافتا إلى أن الاقتصاد الروسي يملك إمكانيات قوية للحفاظ على استقراره وفق ما ذكرته موقع روسيا اليوم، وأضاف بوتين أن الأوضاع في روسيا تحت السيطرة بالنسبة لفيروس كورونا، لافتا إلى أن السلطات تفعل كل ما يلزم لمكافحته.

وأوضح بوتين خلال اجتماع مع مسؤولين في موسكو صباح اليوم: "في روسيا نفعل كل ما هو ضروري لمكافحة هذا المرض الخطير، وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة. آمل أن تكون فعالة"، مضيفا أن "الوضع تحت السيطرة بشكل عام".

وفى ذات السياق شهدت الحصيلة اليومية لوفيات فيروس كورونا المستجد في الصين الأحد انخفاضا طفيفا، مع تسجيل 35 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة في مقابل 47 حالة خلال اليوم السابق، حسبما أعلنت لجنة الصحة الوطنية، غير أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس شهدت ارتفاعا، إذ تم تسجيل 573 إصابة جديدة في أنحاء البلاد الأحد، في مقابل 427 إصابة أُعلِن عنها السبت.

وانكمشت أنشطة المصانع في الصين بأسرع وتيرة على الإطلاق في فبراير، وفي أداء أسوأ مما كانت عليه خلال الأزمة المالية العالمية، مما يبرز الأضرار البالغة لتفشي فيروس كورونا على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني إن مؤشر مديري المشتريات في الصين نزل إلى مستوى قياسي منخفض عند 35.7 في فبراير من 50.0 في يناير، منخفضا كثيرا عن مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش.

فيما قررت الحكومة الباكستانية إغلاق حدودها مع أفغانستان بداية من الغد الاثنين، في ظل تفشي فيروس كورونا فى المنطقة، وأوضحت وزارة الداخلية الباكستانية - فى إشعار أوردته صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية اليوم الأحد، أن معبر شامان الحدودي بين باكستان و أفغانستان سيغلق لمدة 7 أيام بدءا من الغد ، لمنع انتشار فيروس كورونا على جانبي الحدود، مؤكدة أن هذا الإجراء لصالح شعبي البلدين.

وأضافت الوزارة أنه خلال فترة إغلاق الحدود سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان الحفاظ على صحة المواطنين في البلدين المتجاورين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة