مصير شاب ألقى أموال على المواطنين .. وقرارات بايدن لمواجهة كورونا فى نشرة الحصاد

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 11:26 م
مصير شاب ألقى أموال على المواطنين .. وقرارات بايدن لمواجهة كورونا فى نشرة الحصاد تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم حور محمد.

أعلن متحدث الرئاسة السفير بسام راضى، عودة الرئيس السيسي لأرض الوطن بعد إتمام زيارة فرنسا  استغرقت 4 أيام.

كان قد أكد السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل اليوم بمقر إقامته فى باريس إيريك ترابييه، الرئيس التنفيذى لشركة "داسو" للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية".

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن المجتمع الدولى أدرك خطورة الفساد لما يهدد السلام الاجتماعى لذلك سعت الدول لوضع اتفاق لمكافحة الفساد.

ولفت مصطفى مدبولى خلال كلمة له فى احتفالية هيئة الرقابة الإدارية باليوم العالمى لمكافحة الفساد، إلى أن أولويات المحاور التى تضمنتها رؤية مصر محور الشفافية والنزاهة، وتحسين الأداء الوظيفى، مؤكدا أنه تم إنشاء مؤشر لقياس وإدراك الفساد الإدارى لمكافحته، وأن الحكومة المصرية عازمة على حماية حقوق الإنسان و تحقيق أعلى درجات منع ومكافحة الفساد، وأنها  تعمل على دعم حقوق الإنسان من خلال التنمية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء تدفيع قطار 213 ركاب المنصورة ـ المطرية من حوش المنصورة إلى رصيف المحطة اصطدم الجزء الخلفى من العربة الأخيرة بالتصادم الخرسانى الموجود بنهاية السكة.

وأضافت هيئة السكة الحديد أن هذا التصادم أدى إلى حدوث تلفيات بالجزء الأخير من العربة وإصابة 5 ركاب بكدمات بسيطة وتم نقل الركاب إلى عربات قطار آخر وقام القطار متاخرًا 15 دقيقة وتم تشكيل لجنة فنية من السكة الحديد للتحقيق.

قالت وزارة الخارجية السودانية، إن السودان سيكون أكثر الدول تضررًا من سد النهضة لو لم يتم التوصل إلى اتفاق ملزم حول ملئه أو تشغيله.

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، محمد شريف عبدالله، أهمية الاستمرار في التفاوض كوسيلة وحيدة لحل الخلافات القائمة بين الدول الأطراف، مبينًا أن بلاده هي أكثر الدول تضرراً إذا لم يتم التوصل لاتفاق ملزم بينها حول ملء وتشغيل سد النهضة، وجدد احترامه لوساطة الاتحاد الأفريقي ورغبته في أن تثمر عن حل يضمن الخروج باتفاق ملزم لكل الأطراف.

توفي الدكتور نبيل فاروق، الكاتب الكبير، إثر أزمة قلبية مفاجئة، ويشيع الجثمان غدًا الخميس بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب.

ونعت وزارة الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات الكاتب الروائي وقالت إن الراحل يمثل علامة بارزة في الكتابة الروائية البوليسة التى تربت عليها اجيال من ابناء مصر والتى ساهمت في تشكيل وعيهم وفكرهم وتوجهت بالعزاء لاسرته واصدقائه ومحبيه داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته.

وأمرت جهات التحقيق بالجيزة، بإخلاء سبيل الشاب المتهم بإلقاء مبالغ مالية على المواطنين، بأوسيم، حيث تم القبض عليه بعد تداول مقطع فيديو له، عبر مواقع التواصل الاجماعى، ووجهت له تهمة إتيان أفعال من شأنها تجميع المواطنين، بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو لشاب خلال إلقائه مبالغ مالية على المواطنين بمنطقة أوسيم فى محافظة الجيزة، وبالقبض عليه علل أن ما فعله كان بقصد الشهرة، وتقليدا لشخص ارتكب ذات الواقعة، بإلقاء النقود على المواطنين من شرفة منزله فى أوسيم منذ أيام.

وعالميا.. أكد الرئيس الأمريكى، المنتخب جو بايدن، اليوم الأربعاء، أنه سيوقع أمرا تنفيذيا فى اليوم الأول من رئاسيته يقضى بارتداء الكمامات بشكل إلزامى لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعدما أشار إلى أنه سيدعو الأمريكيين إلى ارتداء الأقنعة فى أول 100 يوم له بعد توليه منصبه.

وغرد الرئيس الأمريكى المنتخب عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم قائلا: "فى اليوم الأول، سأوقع أمرًا تنفيذيًا لفرض الأقنعة في كل مكان".

ورياضيا.. اقتربت مباراتي الزمالك وفريق الغزالة التشادي في دوري ابطال أفريقيا من اقامتهما في مصر ، حيث يعاني فريق الغزالة من أزمة مالية تمنعه من استضافة الزمالك، لذا فان مسئولي الزمالك توصلوا لاتفاق مع مسئولي الفريق التشادي علي خوض المباراتين في مصر، وسيتم اخطار الاتحاد الافريقي " كاف " لاعتماد مكان وموعد المباراتين رسميا خلال ساعات.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، شبورة مائية صباحا و طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة،

كما تتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس : القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 11 درجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة