نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. السكة الحديد: 5 إصابات في حادث قطار المنصورة.. صدور لائحة لممارسة "طب الحشيش" في لبنان.. ليفربول يحفز لاعبيه بثنائية صلاح وجوتا.. موسيمانى يعقد جلسة مطولة فى مران الأهلى

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 07:13 م
نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. السكة الحديد: 5 إصابات في حادث قطار المنصورة.. صدور لائحة لممارسة "طب الحشيش" في لبنان.. ليفربول يحفز لاعبيه بثنائية صلاح وجوتا.. موسيمانى يعقد جلسة مطولة فى مران الأهلى نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة المساء لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد.

وجاء على رأس النشرة.. حرص مسئولو نادى المقاصة على عقد مؤتمر صحفى، من أجل تقديم الطفل يوسف، الذى انتشرت صورته وهو يقلد تدريبات فريق كرة قدم خارج أسوار أحد الأندية، لصفوف فرق أكاديميات البراعم بنادى المقاصة، باعتبارها منحة مجانية لهذا الطفل الذى ينتمى لعائلة بسيطة، وتحقيق حلمه فى ممارسة كرة القدم رغم ظروفه الخاصة وذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى بكثافة صورة الطفل يوسف وهو يقوم بمتابعة وتقليد تدريبات فريق كرة قدم خارج أسوار أحد الأندية.

وتضمنت النشرة، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن المجتمع الدولى أدرك خطورة الفساد لما يهدد السلام الاجتماعى لذلك سعت الدول لوضع اتفاق لمكافحة الفساد.. وثمن رئيس الوزراء، خلال كلمة له فى احتفالية هيئة الرقابة الإدارية باليوم العالمى لمكافحة الفساد، كافة الجهود المبذولة لمكتب الأمم المتحدة فى هذا الشأن، مشدداً أن الحكومة المصرية عازمة على حماية حقوق الإنسان و تحقيق أعلى درجات منع ومكافحة الفساد، وأنها  تعمل على دعم حقوق الإنسان من خلال التنمية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

أكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء تدفيع قطار 213 ركاب المنصورة ـ المطرية من حوش المنصورة إلى رصيف المحطة اصطدم الجزء الخلفى من العربة الأخيرة بالتصادم الخرسانى الموجود بنهاية السكة.. وأضافت هيئة السكة الحديد في بيان لها أن هذا التصادم أدى إلى حدوث تلفيات بالجزء الأخير من العربة وإصابة 5 ركاب بكدمات بسيطة وتم نقل الركاب إلى عربات قطار آخر وقام القطار متاخرًا 15 دقيقة وتم تشكيل لجنة فنية من السكة الحديد للتحقيق.

 كما جاء في النشرة، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن بدء تلقيها نتائج الحصر العددي لأصوات الناخبين بجولة إعادة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، من اللجان العامة التي أعلنت في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، وذلك لمراجعتها وإعادة التدقيق فيها، والفصل في التظلمات المقدمة من المرشحين الخاسرين.. واستقبلت الهيئة نتائج الحصر العددي التي أعدته اللجان العامة والتظلمات المقدمة من المرشحين للفصل فيها وإعادة مراجعة الحصر العددي تمهيدا لإضافة أصوات المصريين بالخارج وإعلان النتيجة مجمعة في يوم الاثنين المقبل الموافق 14 ديسمبر.

كما جاء في النشرة، استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السكان، اليوم الأربعاء، السفير البريطانى لدى مصر، جيفرى آدامز، لبحث سبل التعاون فى توفير لقاحات فيروس كورونا المستجد فور ثبوت فاعليتها.. وأكدت وزيرة الصحة أكدت أهمية التعاون مع مختلف دول العالم والشركات الدولية لتوفير لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن حصول أول مواطن بريطانى بالأمس على لقاح فيروس كورونا يعد حدثًا تاريخيًا وبادرة أمل لجميع الدول.. من جانبه، أعرب السفير البريطانى عن ترحيبه بالتعاون مع مصر فى توفير لقاحات فيروس كورونا.

عربياً.. صدرت في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء، لائحة للممارسة الطبية المخصصة للقنب (الحشيش)، هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.. وأصبح لبنان بهذه الخطوة أول بلد في الشرق الأوسط يقنن الممارسة والمسؤولية الطبية والتجارية في هذا المجال.. وكان البرلمان اللبناني قد أقر في شهر فبراير الماضي، مشروع قانون يسمح بزراعة القنب (الحشيش) للاستخدام الطبي والصناعي في محاولة لتحفيز اقتصاد البلاد المتعثر.. ويهدف القانون إلى الاستفادة من زراعة النبتة في مجال التصدير، لتستخدم في قطاع المنسوجات وصناعة الأدوية.

 عالمياً.. أفاد بيان أعده زعماء الاتحاد الأوروبى، للموافقة عليه فى قمتهم المقررة غدا الخميس، بأن الاتحاد سيفرض عقوبات على المزيد من الأتراك والشركات التركية المسؤولة عن أعمال التنقيب فى المياه المتنازع عليها فى البحر المتوسط.. واتهم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبى اليوم بأنه لم يتعامل قط بشكل نزيه مع بلاده وقال إن أنقرة لا تشعر بالقلق من أى عقوبات اقتصادية قد يفرضها الاتحاد.. وأفادت مسودة البيان، بأن الاتحاد "سيعد قوائم إضافية" لقائمة العقوبات المعدة بالفعل منذ 2019 "وسوف يعمل على توسيع نطاقها إذا تطلب الأمر".

 رياضياً.. عقد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى جلسة مطولة مع الجهاز المعاون على هامش مران الفريق اليوم الأربعاء، من أجل الترتيب للمرحلة المقبلة التي تشهد بدء مشوار الفريق في نسخة الدوري الجديد للموسم 2020-2021 ، ويستهل الأهلى رحلة الدفاع عن اللقب المحلى بمواجهة مصر المقاصة، الأحد المقبل،.. وتواصل سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، هاتفيًّا مع نبيل مكي، سفير مصر في النيجر، من أجل التنسيق معه استعدادًا لرحلة الفريق خلال الأيام المقبلة، لمواجهة سونيديب بطل النيجر، فى ذهاب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وفى أخبار الرياضة العالمية.. ويحل ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوف نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على ميدتييلاند الدنماركى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وأشعل نادي ليفربول حماس لاعبيه بتذكيرهم بثنائية جوتا والنجم المصري محمد صلاح خلال المواجهة الأخيرة بين الفريقين، ووجه ليفربول رسالة للاعبيه: "ثنائية جوتا وصلاح حسمت النقاط الثلاث لفريقنا في المواجهة الأخيرة. لنكرر انتصارنا الليلة ".. وأكد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الانجليزى، أنه يحشد كل قوى فريقه منذ مطلع الأسبوع الجارى، للفوز في مباراة الليلة.

وننهي بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا الخميس، شبورة مائية صباحا و طقسا دافئ على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، مائلا للدفء على السواحل الشرقية، وتسقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من الإسكندرية ومطروح والسلوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس : القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 ، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14 ، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 11 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة