الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى لإحياء وتكريم ضحايا الإبادة الجماعية ومنعها

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 02:05 م
الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى لإحياء وتكريم ضحايا الإبادة الجماعية ومنعها اليوم العالمى للابادة الجماعية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل منظمة الأمم المتحدة اليوم باليوم العالمى لإحياء وتكريم ضحايا جرائم الإبادة الجماعية ومنع هذه الجريمة المقرر 9 ديسمبر.

 

أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحددة قال بمناسبة هذه الذكرى حيثما نرى الناس يواجهون التمييز المنهجي أو يصبحون أهدافا للعنف لا لشيء إلا بسبب من يكونون بحكم هويتهم، يجب علينا التحرك  للدفاع في آن معا عن أولئك الذين هم عرضة لخطر داهم وأولئك الذين يمكن أن يكونوا عرضة للخطر مستقبلا مضيفا وبإشاعة ثقافة قوامها السلام ونبذ العنف تشمل احترام التنوع وعدم التمييز، يمكننا إقامة مجتمعات قادرة على مواجهة خطر الإبادة الجماعية.

 

فى سبتمبر 2015، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتماد يوم 9 ديسمبر بوصفه يوما دوليا لإحياء وتكريم ضحايا جرائم الإبادة الجماعية ومنع هذه الجريمة، كما أن 9 ديسمبر يصادف الذكرى السنوية لاعتماد اتفاقية عام 1948 بشأن منع جريمة الإبادة الجماعية ومعاقبة مرتكبيها .

ويهدف هذا اليوم الى زيادة الوعي باتفاقية منع الإبادة الجماعية وللإحتفاء بدورها في مكافحة ومنع هذه الجريمة ولتكريم ضحاياها.وقد تم الإتفاق على قرار الجمعية العامة بإنشاء هذا اليوم بدون تصويت، حيث أجمعت الدول الأعضاء الـ193 على أن تأخذ كل دولة على عاتقها حماية سكانها من الإبادة الجماعية، والذي ينطوى على منع مثل هذه الجريمة ومنع التحريض عليها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة