كامالا هاريس عن الفريق الطبى الجديد فى إدارة جو بايدن: يستهدف احتواء أزمة كورونا

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 06:34 م
كامالا هاريس عن الفريق الطبى الجديد فى إدارة جو بايدن: يستهدف احتواء أزمة كورونا كامالا هاريس
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أسماء الفريق الصحي الجديد في إدارة جو بايدن، مبينة أن كزافييه بيسيرا سيتولى منصب وزير الصحة والخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة، فيما يتولى الدكتور فيفيك مورثي منصب الجراح العام في أمريكا، بينما ستتولى الدكتورة روشيل والينسكي، إدارة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وكتبت كامالا هاريس عبر حسابها الرسمي على تويتر مساء اليوم قائلة :"لاحتواء هذا الوباء والعودة منه ، سنحتاج إلى الاستماع إلى الخبراء. يضم فريقنا الصحي بعضًا من أبرز الأطباء وخبراء الصحة والموظفين العموميين في أمريكا. إنها تعكس أفضل ما في أمتنا - نحن في أيد أمينة".

كاماهلا هاريس عبر تويتر
كاماهلا هاريس عبر تويتر
  

وفي وقت سابق، أفادت قناة (سي إن إن) الأمريكية، اليوم الإثنين، بأن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيعقد فعالية، غدا الثلاثاء، ليقدم رسميا ترشيحاته لأعضاء الفريق الطبي، الذي سيدير أزمة فيروس كورونا المستجد، عندما يتولى منصبه في يناير المقبل.

وذكرت القناة الأمريكية أن بايدن يعتزم ترشيح المدعي العام بولاية كاليفورنيا خافيير بيسيرا ليصبح وزيرا للصحة والخدمات الإنسانية، وفي حال تصديق مجلس الشيوخ على ترشيحه سيكون "بيسيرا" أول أمريكي من أصول لاتينية يتقلد هذا المنصب.

ورشح بايدن الدكتور فيفيك ميرثي ليكون الجراح العام في الولايات المتحدة ، والذي شغل هذا المنصب في عهد الرئيس السابق باراك أوباما في الفترة من 2014-2017.

كما اختار بايدن الدكتورة روشيل والينسكي لتصبح مديرة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، والدكتور أنطوني فاوتشي ليكون كبير مستشاري الصحة بشأن فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى منصب مدير المعهد الأمريكي الوطني للحساسية والأمراض المعدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة