شعبة الخضروات: تكلفة إنتاج فدان البطاطس 60 ألف جنيه وأسعار الطماطم انخفضت

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 08:00 ص
شعبة الخضروات: تكلفة إنتاج فدان البطاطس 60 ألف جنيه وأسعار الطماطم انخفضت تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حاتم نجيب نائب رئيس غرفة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرفة التجارية، إن التصنيع الغذائي وإيجاد القيمة المضافة للمحاصيل بنسبة 100% أفضل وسيلة لتحقيق اتزان داخل الأسواق وإحداث طفرة في الزراعة وتحقيق هامش ربح عادل للمنتج الزراعي، ويؤدى ذلك لزيادة الإنتاج وتوفير آلاف فرص العمل، مشيرا إلى أن الصنيع الغذائي يحدث طفرة صناعية جديدة.

أكد نائب رئيس غرفة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرفة التجارية، في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، على ضرورة وجود قواعد بيانات كاملة تتضمن حجم الإنتاج والاستهلاك والتصدير، والتي من خلالها يمكن الوصول لحجم الاحتياجات والاستهلاك.

وأشار حاتم نجيب إلى انخفاض أسعار بعض المحاصيل الزراعية إلى جانب أنخفاض سعر البطاطس، مشيرا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت في الأسواق، مشيرا إلى أن سعر كيلو الطماطم يتراوح  من 2 - 3.5 جنيه، بعد أن وصلت إلى 10 جنيهات، مطالبا المستهلك بالسؤال عن سعر تكلفة الإنتاج، قبل السؤال عن سعر المحصول، مشيرا إن تكلفة فدان البطاطس هذا العام تتجاوز 60 ألف جنيه في ظل الأسعار المتدنية، مما يؤدي لخسارة المزراعين، موضحان أنه في حال تحقيق المزارع لخسائر يعزف عن الزراعة في الموسم التالي مما قد يسبب أزمة.

وطالب نائب رئيس غرفة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرفة التجارية، من وضع ثقافة للتعامل مع كبار وصغار المنتجين والحفاظ عليهم لتحقيق توازن في الإنتاج والأسواق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة