فى ثانى أيام الامتحان التدريبى.. قرابة 600 ألف تلميذ ينجحون فى أداء اختبار اللغة الأولى والجغرافيا.. طلاب: لم نتأثر من الامتحان فى المنزل.. ودخلنا على المنصة بسهولة والأسئلة من بنك المعرفة والقنوات التعليمية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 03:50 م
فى ثانى أيام الامتحان التدريبى.. قرابة 600 ألف تلميذ ينجحون فى أداء اختبار اللغة الأولى والجغرافيا.. طلاب: لم نتأثر من الامتحان فى المنزل.. ودخلنا على المنصة بسهولة والأسئلة من بنك المعرفة والقنوات التعليمية وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نجاح قرابة 600 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى العام فى الدخول على منصة الامتحان الإلكترونى التدريبى وأداء اختبار مادتى اللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا، فى الساعات الأولى من بدء الاختبار، مشددة على أن جميع الطلاب لديهم إصرار كبير على خوض التجربة والتعلم والتدريب على نوعية الأسئلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن منصة الامتحان استقبلت الطلاب من كل مكان فبعض الطلاب أدوا الامتحان من المنزل لتوقف الدراسة فى محافظاتهم، والبعض الآخر من المدارس، والجميع تمكنوا من دخول منصة الامتحان بشكل طبيعى وسهل دون مشاكل، موضحة أن الساعات الأولى من بداية الامتحان شهدت إقبالا كبيرا من الطلاب لتسجيل الدخول على منصة الامتحان، رغم أن الامتحان ممتد حتى التاسعة مساء اليوم الأربعاء.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلاب يسطرون ملحمة تكشف عن مدى الاهتمام الكبير لديهم للاطلاع والتدريب على الأسئلة الجديدة التى تعتمد على الفهم وليس الحفظ، مؤكدة أنه رغم أن الطلاب لأولى مرة يخوضون هذه الاختبارات إلا أن لديهم إرادة قوية وكبيرة فى أداء الامتحان وتلقى التدريب استعدادا لامتحان الفصل الدراسى الأول فى يناير المقبل.

وقال الطالب حازم عبد الله بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، إن فى المادتين كان سهل وأسئلة مباشره بشكل كبير، موضحا أن معظم أسئلة الاختبار كانت من التدريبات الموجودة على الموضوعات الدراسية على بنك المعرفة وأيضا قناة مصر التعليمية والكتاب المدرسى تم الاستعانة به للاطلاع على بعض القواعد والمعلومات أثناء الإجابة باعتبار الامتحان تجريبى أوبن بوك.

وأوضح الطالب أن الدخول من المنزل على منصة الامتحان تم بشكل طبيعى دون تعطل والشبكة تعمل بكفاءة وسيستم الامتحان ممتاز، قائلا: التجربة فى هذا التوقيت مهمة لأنها تمنح الطلاب ثقة كبيرة فيما تقدمه لهم الوزارة من تطوير وتغيير فى طريقة وأسلوب التقييم الجديد، موضحا أن الاختبارات فى التقييم الجديد تتميز بسحب الطالب إلى التكفير فى الإجابة عن السؤال أكثر من مرة ومن ثم هذه الطريقة سوف تنقل الطالب من قاعدة ونظيرة الحفظ من أجل الامتحان إلى التفكير لحل أى مشكلة تواجهة فى حياته ومستقبلة وليس مجرد الإجابة عن أسئلة الامتحان فقط.

وأكد الطالب على الشريف رئيس اتحاد طلاب إدارة جنوب الجيزة التعليمية، أنه تواصل مع زملائه فى الصف الأول الثانوى لمعرفة رأيهم حول تجربة الامتحان فى ثان أيامها، موضحا أن تم  رصد بعض الشكاوى  من الطلاب تتعلق بعدم حصول بعضهم على أكواد الامتحان للدخول على منصة الاختبار الإلكترونى من التابلت وتم إبلاغ المسئولين لحل المشكلة.

وأوضح أنه لم يتم رصد أى مشكله في الدخول على منصة الامتحان منذ اتاحتها للطلاب فى التاسعة صباحا.

وقال الطالب زياد وائل طالب ، إن الإجابة عن أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى استغرق قرابة15  دقيقة فقط، حيث تم الإجابة عن 25 جزئية وسؤال، موضحا أن أسئلة الاختيار من متعدد متوسطة من حيث الصعوبة أما الأسئلة المقالية تحتاج إلى تفكير  بعض الوقت، مشيرا إلى أن امتحان الجغرافيا استغرق قرابة الساعة وتضمنت 17 جزئية والامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وأكدت الطالبة سلمى محمد، إن الأسئلة فى التقييم الجديد تتميز بأنها لا تحتاج إلى كتابة كثيرة، أثناء الامتحان ولكنها تحتاج فى الوقت نفسه إلى طالب فاهم وقام بتحصيل المقرر بتركيز شديد، موضحة أن الامتحان مفتوح لمدة 12 ساعة وهذه ميزة فى الامتحان التجريبى ولكن فى اختبار نهاية الترم الأول هل سيتم اتاحة الوقت بشكل طويل أم سيكون الامتحان محدد بوقت؟، موضحة أنهم كطلاب يحتاجون إلى خوض تجربة الامتحان فى ضغط حتى يستطيعوا تقييم أنفسهم فى هذه الامتحانات بشكل أكثر دقة.

من جانبه كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن حصيلة الامتحان الإلكترونى فى مادتى اللغة العربية والأحياء أمس الثلاثاء، مليون و273 ألف و576 طالبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة