فك شفرة سفاح كاليفورنيا بعد خمسين عاما.. اعرف قصته

السبت، 12 ديسمبر 2020 10:07 م
فك شفرة سفاح كاليفورنيا بعد خمسين عاما.. اعرف قصته دافيك أورنشاك الذى فك الشفرة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد حوالى أكثر من 50 عاما تمكنت مجموعة من المهتمين بالألغاز على شبكة الإنترنت من فك شفرة لص متسلسل في الولايات المتحدة الأمريكية يدعى "زودياك"، كان يرسلها إلى الصحف قبل تنفيذ جرائمه، بينما لم تكشف عن اسمه الحقيقى حتى الآن، والذى ادعى أنه قتل حوالى 37 شخصا، واشتهر وقتها بـ"سفاح كاليفورنيا".

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية أنه تم حل أحد الألغاز الأطول عمراً بعد أن فكك فريق لكسر الشفرة "340 "Cipher الذي تم إرساله إلى صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل منذ 51 عامًا.

الشفرة
الشفرة

 

وأفادت الصحيفة بأن الرسالة كانت محيرة للسلطات والمحققين منذ وصولها فى نوفمبر 1969، حيث قتل 5 أشخاص على الأقل خلال تلك الفترة بينما استطاع القاتل الهروب. 

ديفيد أورانشاك مصمم الإنترنت الذى فك الشفرة
ديفيد أورانشاك الذى فك الشفرة

وأوضح التقرير أنه بعد نصف قرن قام دافيك أورنشاك، واثنان آخران من بلجيكا وأستراليا فك شفرة الرسالة بعد العمل معا منذ عام 2017، وكان نص الرسالة الذى يحمل رسالة ساخرة تقول: "أتمنى أن تستمتع كثيرًا بمحاولة الإمساك بي. أنا لست خائفًا من غرفة الغاز لأنها سترسلنى إلى الجنة في وقت أقرب، كما سيكون لدى الآن عددًا كافيًا من العبيد للعمل من أجلي".

وأضاف التقرير، أنه تبقى رسالتان لم يتم كشف شفرتها، حيث يأمل الكثيرون على أنها تكشف عن هويته الحقيقة، والذى ادعى خلال رسالته إلى إحدى الصحف بأنه قتل حوالى 37 شخصا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة