محلل سياسى: غالبية وسائل الإعلام الأمريكية تهاجم ترامب وتوقعات بنشوب أعمال عنف

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 08:58 م
محلل سياسى: غالبية وسائل الإعلام الأمريكية تهاجم ترامب وتوقعات بنشوب أعمال عنف جانب من المداخلة
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ماك شرقاوى، الباحث والمحلل السياسى، إن الانتخابات الأمريكية تشهد حالة من الاستقطاب الدينى والسياسى والاجتماعى بالإضافة إلى رجال الأعمال، لافتا إلى أن كافة الشبكات الإعلامية تهاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وتحاول إحباط الناخب الأمريكى، وتابع: "هناك وعود من الديمقراطيين والجمهوريين بأنهم سيقومون بأعمال عنف حال خسارة مرشحهم.. نسبة بيع الأسلحة فى أمريكا خلال الشهر الماضى فقط يعادل 100% من مبيعات العام الماضى".

وأضاف "شرقاوى"، خلال اتصال عبر "سكايب"، ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن هناك حالة من الحنق من قبل الجمهوريين كون الديمقراطيين لم يحترموا فوز "ترامب"، وعمدوا في عرقلته منذ أول يوم له في البيت الأبيض وعلى المدى السنوات الأربع الماضية، وتابع:"ورغم ذلك نجح في تحقيق الكثير مما وعد به وحسن الاقتصاد الأمريكى".

بدأت عملية التصويت فى انتخابات الرئاسة الأمريكية مع فتح مراكز الاقتراع فى 13 ولاية حتى الآن، وقالت قناة ABC News إن مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها ثمانية ولايات فى تمام السادسة صباحًا بتوقيت شرق أمريكا، الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وهى ولايات فرجينيا ونيويورك ونيوجيرسى وماين وكنتاكى وكونكتكت وانديانا ونيوهامبشر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة