الانتخابات الامريكية 2020 .. مقاطعة فى بنسلفانيا تبدأ فرز بطاقات الاقتراع بالبريد

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 08:36 م
الانتخابات الامريكية 2020 .. مقاطعة فى بنسلفانيا تبدأ فرز بطاقات الاقتراع بالبريد الانتخابات الأمريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مقاطعة لوزيرن في شمال شرق ولاية بنسلفانيا، والتي فاز بها الرئيس ترامب في عام 2016، في فرز ما يقرب من 52 ألف بطاقة اقتراع عبر البريد وتتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى ما يقرب من 60 ألفًا بحلول الوقت الذي تغلق فيه الاستطلاعات في الساعة 8 مساء بتوقيت الولاية، وفقًا لبيان عن مدير المقاطعة ديفيد بيدري.

وقال إن المتطوعين يفرزون حوالي 2000 بطاقة اقتراع في الساعة، وإذا استمرت هذه الوتيرة ، فسيكون العمال قد عالجوا أكثر من ثلث العدد المتوقع من بطاقات الاقتراع بالبريد بحلول الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي.

وأضاف ديفيد بيدري، أن المقاطعة "تشهد إقبالًا كبيرًا من الناخبين في كل مكان اقتراع تقريبًا في جميع أنحاء المقاطعة"، وتابع: "بعض المشكلات المبلغ عنها في 129 مركز اقتراع بالمقاطعة هذا الصباح، معظمها كانت فنية وتم حلها بمجرد تشخيصها".

وقال إنه ينبغي على الناخبين توقع الانتظار في طابور، وأشار إلى أنه طالما كانوا في الصف بحلول الساعة 8 مساءً. بالتوقيت المحلي سيسمح لهم بالتصويت.

وأصدر مسئولون بالولاية تذكيرات اليوم الثلاثاء للناخبين بالتحلي بالصبر وبأن عد الأصوات لم ينته بعد يوم الانتخابات، قائلين: "لا ينتهي فرز الأصوات أبدًا في يوم الانتخابات، وإذا توقفنا عن فرز الأصوات في يوم الانتخابات، فسنحرم جميع الرجال والنساء الذين يخدمون بلدنا من حق التصويت، وجميع الناخبين العسكريين والمدنيين في الخارج الذين يجب قبول أصواتهم بموجب القانون حتى سبعة بعد أيام من الانتخابات".

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة