بريطانى يتعافى من فيروس كورونا بعد الدخول فى غيبوبة لمدة 209 أيام.. فيديو

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 02:15 م
بريطانى يتعافى من فيروس كورونا بعد الدخول فى غيبوبة لمدة 209 أيام.. فيديو بريطانى يتعافى من كورونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر مواطن بريطانى يدعى Esse Khanzadeh من مستشفى Wythenshawe فى مانشستر، بعد دخوله غيبوبة لمدة 209 يوما أثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وعاد البريطانى البالغ من العمر 59 عاما إلى منزله ومقابلة أسرته بعد أربعة أشهر من محاربة الفيروس خرج من الغيبوبة وعاد الى عائلة مجددا.

 

وعرضت شبكة "روسيا اليوم"، فيديو للرجل البريطانى وهو يغادر مبنى المستشفى بينما اصطف الأطقم الطبية من الممرضين والأطباء على جانبى مدخل المستشفى لتوديع الرجل بعد استفاقته الطويلة من الغيبوبة وتوجيه التحية بالتصفيق له بعد تعافيه من كورونا.

بريطانى يتعافى من كورونا
بريطانى يتعافى من كورونا

كما نقلت صحيفة bbc، قال الرجل البالغ من العمر 59 عامًا من تشيدل إنهم "أنقذوا حياتى بشكل أساسى، والشكر لا يكفي. الأمر بسيط. لقد أنقذوا حياتى، شكرًا جزيلًا لكم".

وعلى جانب آخر، قالت شركة استرازينيكا AstraZeneca، البريطانية أن الجهة المنظمة للصحة فى بريطانيا بدأت مراجعة سريعة للقاح المحتمل لفيروس كورونا، وذلك وفقا لما ذكره موقع استرازينيكا، وأضاف متحدث باسم استرازينيكا AstraZeneca ""، "نحن نؤكد المراجعة الدورية لوكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA)، للقاح فيروس كورونا COVID-19 المحتمل الخاص بنا".

فى المراجعات الدورية، يمكن للمنظمين رؤية البيانات السريرية فى الوقت الفعلى وإجراء حوار مع صانعى الأدوية حول عمليات التصنيع والتجارب لتسريع عملية الموافقة، تم تصميم هذا النهج لتسريع عمليات تقييم الأدوية أو اللقاحات الواعدة أثناء حالة طوارئ الصحة العامة، حيث يتم تطوير لقاح فيروس كورونا COVID-19 من AstraZeneca جنبًا إلى جنب مع جامعة أكسفورد.

وأضاف الموقع أن وكالة الأدوية البريطانية MHRAبدأت أيضًا فى مراجعة سريعة لمرشح لقاح فيروس كورونا COVID-19 من شركة فايزر، فيما تسبب فيروس كورونا الجديد فى وفاة أكثر من 1.19 مليون شخص على مستوى العالم، وألحق أضرارًا بالاقتصاد العالمى وقلب الحياة الطبيعية رأسًا على عقب لمليارات الأشخاص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة