الانتخابات الأمريكية 2020.. قاضٍ يأمر بالتدقيق فى مرافق الفرز التابعة للبريد

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 08:58 م
الانتخابات الأمريكية 2020.. قاضٍ يأمر بالتدقيق فى مرافق الفرز التابعة للبريد الانتخابات الأمريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة CBS، أن قاضيا فيدراليا قرر قيام مفتشو البريد بالتدقيق في مرافق الفرز التابعة لهيئة الخدمات البريدية الأمريكية في المقاطعات ذات الأداء الضعيف، بحلول الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلى.

وأمر القاضي إيميت سوليفان من المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة كولومبيا دائرة بريد الولايات المتحدة بالتدقيق في جميع مرافق الفرز في عدد من الولايات، بما في ذلك بعض الولايات الهامة.

وينص الأمر على أن مفتشي البريد التابعين لدائرة حماية البيئة الأمريكية "أو من ينوبون عنهم" يجب أن يبدأوا في التدقيق في مرافق الفرز "لضمان عدم تأجيل أي بطاقات اقتراع وإرسال أي بطاقات اقتراع محددة على الفور للتسليم".

ووفقا للتقرير يجب إجراء عمليات التدقيق في وسط بنسلفانيا وفيلادلفيا، ديترويت وكولورادو / وايومنج وأتلانتا وهيوستن وألاباما وشمال نيو إنجلاند (نيو هامبشاير وماين) وولاية كارولينا الجنوبية الكبرى وجنوب فلوريدا وليكلاند (ويسكونسن) وأريزونا.

وتجري سبع ولايات عمليات تدقيق وفرز ولا تسمح بوصول بطاقات الاقتراع بعد يوم الانتخابات وهي تشمل: ميشيجان وويسكونسن وجورجيا وفلوريدا ونيو هامبشاير وأريزونا وماين.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة